ساحة الكونكورد و سانت شابيل معالم تحاكي التاريخ الفرنسي
أضيف بواسـطة

 


وكالة الانباء العراقية المستقلة/ ن . خ

باريس هي المدينة والعاصمة لفرنسا ، كما ان باريس هي المدينة المهمة لأكثر من 2000 سنة . والمدينة التي تلقب بالعديد من الاسماء ومنها “مدينة الحب” و ” مدينة الأضواء ” ، باريس هي اليوم واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية ، والأزياء ، والترفيه ، و الفن والثقافة . فقط مجرد ذكر باريس تستحضر صورا من المعالم العالمية الشهيرة والمتاحف و الكاتدرائيات في المدينة . وإليكم لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحية الكبرى في باريس :

 

ساحة الكونكورد

في الطرف الشرقي من شارع الشانزليزيه يوجد ساحة الكونكورد ، في أكبر مربع في باريس مع الآفاق الرائعة في كل اتجاه . كانت هذه الساحة للملك الفرنسي لويس السادس عشر ، ماري أنطوانيت وغيرها الكثير الذين ينتظرون الإعدام بالمقصلة خلال الثورة الفرنسية . وقد وجت المسلة المصرية الكبيرة التي ترجع إلى 3200 سنة في وسط ساحة الكونكورد من معبد الأقصر في القرن 19 .

 

سانت شابيل

بدأت في وقت ما بعد عام 1239 ، وتعتبر سانت شابيل بين أعلى المعدلات إنجازاً للعمارة القوطية . كلف بنائها من قبل الملك لويس التاسع من فرنسا لإيواء مجموعته من الآثار العاطفة ، بما في ذلك ولي العهد المسيح الشوك ، وهي واحدة من أهم الآثار في القرون الوسطى المسيحية . على الرغم من أن تضررت خلال الثورة الفرنسية ، و استعادة في القرن 19 ، فإنه يحتفظ احدة من الأكثر شمولا في الموقع مجموعات من الزجاج الملون القرن 13 في أي مكان في العالم .

 

مركز بومبيدو

صممت في اسلوب العمارة التكنولوجيا الفائقة ، و مركز بومبيدو هو المؤسس الثقافي في منطقة Beaubourg للدائرة 4 . ويضم مكتبة عامة واسعة ، و متحف الفن الحديث الوطني وهو أكبر متحف للفن الحديث في أوروبا ، والمكتبة ، وصالة سينما وشرفة بانورامية . تحتل المكتبة الطوابق الثلاثة الأولى من المبنى ، في حين يقع المجموعة الدائمة للمتحف في الطوابق 4 و 5 . وتستخدم في الطابق الأول و الأعلى لل معارض الكبيرة . يدعى مركز جورج بومبيدو بعد ، رئيس فرنسا 1969-1974 الذي كلف المبنى .

 

متحف كوت

بدأ القيام به لعشاق الفن ، ومن المعروف أنه متحف أورسيه لل إسكان في العالم من اللوحات الانطباعية . يقع في محطة للسكك الحديدية السابق ، هذا المتحف الكبير تعرض للآلاف من الأعمال الفنية و الكائنات التي تغطي الفترة ما بين منتصف 1800 1900 ، ويمكن للزوار المشي من خلال عدة غرف لعرض الأعمال الفنية المدهشة من قبل العديد من مشاهير الفنانين مثل مونيه و فان جوخ ، Cezane ، ديغا ، بيسارو ، رينوار و جان فرانسوا الدخن .

 

حدائق لوكسمبورغ

المعروف في اللغة الإنجليزية ل حدائق لوكسمبورغ ، هذه الحديقة العامة هي ثاني أكبر حديقة في باريس . يمكن للزوار هنا التنزه أو في قضاء نزهة على مهل بين المروج الجميلة ، و الحدائق الرسمية و بساتين الفاكهة التي تتميز العديد من التماثيل الفنية و النوافير . للمتعة و الرياضة ، وهناك مسارات الركض وملاعب تنس و معدات اللياقة البدنية . يمكن أن يلعب الأطفال في الملعب ضخمة ، ركوب المهور ، ومشاهدة مسرح العرائس ونموذج الشراع القوارب في بركة .

 

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 9873   تاريخ الإضافـة 17/10/2015 - 14:00   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 18:24   رقم المحتـوى 31157
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015