25/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اهتمامات الصحف العربية صادرة اليوم الثلاثاء المصادف 21-2 -2017
اهتمامات الصحف العربية صادرة اليوم الثلاثاء المصادف 21-2 -2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء عدد من المواضيع المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة  الوطن الكويتية
العنوان التالي
(وزير الدفاع الأمريكي: لسنا في العراق من أجل النفط)
وجاء فيه
قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، قبل أن يصل إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها من قبل، الإثنين، إن "الجيش الأمريكي ليس في العراق "للاستيلاء على نفط أحد" لينأى بذلك بنفسه عن تصريحات الرئيس دونالد ترامب".
 
وأضاف ماتيس لمجموعة صغيرة من الصحفيين تسافر معه أثناء مناقشة أهداف الرحلة: "أعتقد أن جميعنا هنا في هذه الغرفة، وكلنا في أمريكا ندفع مقابل ما نحصل عليه من غاز ونفط، وأعتقد أننا سنستمر في ذلك في المستقبل".
وتابع: "لسنا في العراق للاستيلاء على نفط أحد".
من جانب اخر
نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
(«(هيومن رايتس»: داعش يحتجز ويعذب نساء من السنة بالعراق
وجاء فيه
أفادت منظمة «هيومن رايتس ووتش» اليوم الاثنين بأن مقاتلين من تنظيم «داعش» يحتجزون نساء وفتيات عربيات سنيات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في العراق بشكل تعسفي، ويسيئون معاملتهن ويعذبوهن ويتزوجوهن قسراً.
ونقلت المنظمة في تقرير نشرته اليوم روايات عن نساء سنيات، فيما اعتبرته أول حالات ضد نساء من العرب السنة في العراق تتمكن من توثيقها.
وقالت لمى فقيه، نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة،:«يُعرف القليل عن الاعتداءات الجنسية ضد النساء العربيات السُنيّات اللاتي يعشن تحت حكم داعش.
نأمل بأن تقوم السلطات المحلية والمجتمع الدولي ببذل كل ما في وسعهم لتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة من الضحايا»ونقلت المنظمة عن إحدى الضحايا القول إنها حاولت الفرار من مدينة الحويجة مع أطفالها الثلاثة ومجموعة كبيرة من العائلات الأخرى في أبريل من العام الماضي.
وأمسك مقاتلو داعش بالمجموعة واحتجزوا 50 امرأة منهم في منزل مهجور.
وقالت المرأة إن مقاتلاً اغتصبها بشكل يومي طيلة الشهر التالي أمام أطفالها.
وقالت إن عدة نساء أخريات محتجزات تعرضن على الأرجح للاغتصاب.
ونقلت المنظمة عن خبراء القول إنه من الصعب تقييم مدى انتشار العنف القائم على الجنس الذي مارسه داعش ضد النساء الفارات من أراض ٍواقعة تحت سيطرته، وأضافوا أن الضحايا وأسرهن يُفضلن الصمت لتجنب الوصم وتشويه سمعة المرأة أو الفتاة.
وفي الشأن السوري
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
المعارضة السورية تتهم النظام بتكثيف هجماته قبل مفاوضات جنيف)
وجاء فيه
اتهمت الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة، أمس الأحد، النظام السوري بتكثيف هجماته العسكرية على العديد من المناطق الخاضعة لسيطرتها، واعتبرت هذا الأمر بمثابة "رسالة دموية" تسبق مفاوضات جنيف المقررة الخميس المقبل بين الطرفين. 
وتضم الهيئة شريحة واسعة من مجموعات سياسية وعسكرية، ستمثل المعارضة خلال الدورة الرابعة من محادثات جنيف الخميس المقبل.
وأفاد بيان للهيئة أن "الجرائم الوحشية التي يرتكبها النظام وحلفاؤه باستهدافه درعا والغوطة الشرقية وأحياء برزة والقابون وتشرين في دمشق وحي الوعر في حمص، وحماة وإدلب وحلب هي رسالة دموية من نظام مجرم تسبق المفاوضات السياسية في جنيف بأيام قليلة، معلنة رفضه أي حل سياسي".
وانتقد البيان الموقف الروسي قائلاً: "يزعم الجانب الروسي أنه يملك تأثيراً كبيراً على نظام الأسد، لكنه حتى اللحظة ومنذ توقيع وقف إطلاق النار في الثلاثين من ديسمبر(كانون الأول) الماضي، لم يبدِ الجدية المطلوبة لكبح النظام عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب السوري، بل تعداه ليكون في بعض الأحيان مباركاً لهذه الجرائم".
وفي بيان منفصل حمل توقيع "وفد قوى الثورة السورية العسكري"، اعتبرت الفصائل العسكرية المعارضة أن التصعيد الأخير للنظام "يقوض مشروع وقف إطلاق النار ويجهز على فرص الحل السياسي ويعطي الحق للفصائل الثورية بالرد المفتوح على كل اعتداء من قبل النظام وحلفائه على الشعب السوري".
 
وقتل 16 شخصاً على الأقل، بينهم امرأتان، السبت بقصف لقوات النظام استهدف جنازة في ضواحي دمشق، كما قتل ثلاثة مدنيين في غارات جوية استهدفت حي الوعر في حمص، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي جنوب سوريا، قتل سبعة أشخاص الأحد في ضربات جوية للنظام، في حين أدى تبادل إطلاق النار في درعا إلى مقتل ممرضة وطفلة، بحسب المرصد.
ويسري في سوريا حالياً وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه بالاتفاق بين تركيا وروسيا في الثلاثين من ديسمبر(كانون الأول). إلا أن ذلك لم يمنع من مواصلة القتال في مناطق عديدة من سوريا.
ومن المقرر أن تفتتح مفاوضات جنيف في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بإشراف الأمم المتحدة على أن يترأس وفد المعارضة المحامي محمد صبرا.
وهي الجولة الرابعة من المفاوضات التي تجري في جنيف منذ بدء النزاع
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=46208
عدد المشـاهدات 620   تاريخ الإضافـة 21/02/2017 - 10:22   آخـر تحديـث 20/04/2024 - 23:41   رقم المحتـوى 46208
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا