26/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 30-5-2017
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 30-5-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم  الثلاثاء عدد من المواضيع المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط  وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق  فقد نشرت صحيفة  الاتحاد الاماراتية
العنوان  التالي
قتل عشرات الإرهابيين في قصف للتحالف غرب الأنبار)
«داعش» يتقوقع في أقل من 5% غرب الموصل)
وجاء فيه
سيطرت القوات العراقية على مواقع جديدة في المدينة القديمة غرب الموصل، فيما تقلصت سيطرة تنظيم «داعش» على أقل من 5% من مساحة هذه المنطقة، ولقي العشرات من مسلحيه مصرعهم في قصف للتحالف الدولي في «وادي حوران» غرب الأنبار، فيما قتل 6 أشخاص وأصيب 7 آخرون بجروح جراء هجوم انتحاري استهدف مدنيين وسط بعقوبة.
وأعلنت القوات العراقية أمس، سيطرتها على مواقع حيوية في حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة، بعدما شنت عملية عسكرية لاستعادة ما تبقى من الأحياء في الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة «داعش».
وقال مصدر في الشرطة الاتحادية، إن القوات توغلت بعمق 300 متر داخل الحي، ونشرت أسلحتها المضادة للعجلات المدرعة والمفخخة، وأن عملية التوغل أدت إلى العثور على «مَضافات ومركز إعلامي لداعش»، مشيراً إلى أن «المدفعية الميدانية تواصل قصف دفاعات التنظيم في شمال المدينة القديمة».
وقال اللواء الركن معن السعدي، قائد العمليات الخاصة الثانية في قوات مكافحة الإرهاب، إن قواته استعادت 50% من حي الصحة، موضحاً أنه لا يمكن تحديد سقف زمني لانتهاء المعركة، لأن المتغيرات كثيرة على الأرض. وكشف السعدي عن أن «داعش» بدأ يستعين بالنساء للقتال معه، موضحا أن التنظيم الإرهابي فقد الكثير من عناصره واستعان بالنساء.
إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية عراقية أن مساحة سيطرة تنظيم داعش في الجانب الغربي لمدينة الموصل تقلصت إلى 5% فقط، متوقعة حسم المعركة بحلول النصف الأول من الشهر المقبل
 
وفي الشأن المصري
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
لغارات المصـرية تنتقل من شـرق ليبيا إلى وسطها
وجاء فيه
 
شنت طائرات مصرية من طراز «رافال» غارات ليلية بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على أهداف في منطقة الجفرة وسط الصحراء الليبية.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن رئاسة أركان القوات الجوية الليبية أن الطيران الليبي بمساندة الطيران المصري قام بـ»دك أوكار الإرهاب بمدينة الجفرة»، وأن القصف الجوي طال «عددا من المنشآت والمقرات الإدارية التي تتخذها الجماعات الإرهابية المتطرفة مقراً لها بالمدينة كغرف للعمليات لهم ومقار لتخزين الأسلحة والآليات».
وأعلن الجيش الليبي أن السرية المقاتلة الأولى التابعة للكتيبة 21 مشاة وصلت إلى مشارف مدينة الجفرة، وأنها تنتظر تعليمات القيادة العامة للجيش الليبي لاقتحام المدينة. وكان المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أحمد المسماري، صرّح مساء أمس الأول بأن «القوات البرية على مشارف منطقة الجفرة وستدخل المعركة مباشرة، بعد إنهاك الجماعات الإرهابية بالضربات الجوية والمتمثلة في مليشيا القوة الثالثة التابعة للمجلس العسكري في مصراتة، وسرايا الدفاع عن بنغازي التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي ومرتزقة المعارضة التشادية».
ووصف المسماري الغارات الجوية المصرية الليبية بأنها عمليات مشتركة بين القيادتين العسكريتين الليبية والمصرية في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف.
إلى ذلك، نقل موقع «بوابة الوسط» عن مصدر عسكري ليبي أن الطيران الحربي نفذ ليلة الأحد – الاثنين غارات جويدة جديدة استهدفت مواقع في مدينة درنة وضواحيها شرقي ليبيا، للمرة الثانية على التوالي خلال يومين. وأوضح المصدر العسكري أن ثلاث غارات وصفت بالدقيقة استهدفت «تمركزات لكتيبة شهداء أبوسليم في منازل (في منطقة) الظهر الحمر»، و»تمركز للإرهابيين... بالمدخل الغربي لمدينة درنة» و»تمركزات أخرى بالقرب من جهاز البنية التحتية القريبة من جهة الجبل»، وقد نتج عنها «عدد كبير من القتلى والجرحى». يذكر أن الغارات الجوية المصرية على مواقع في ليبيا جاءت عقب مقتل 28 مصريا من الأقباط وإصابة 25 آخرين في هجوم دموي استهدف حافلة تقلهم في المنيا جنوبي مصر
 
وفي الشأن السوري
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
منشورات تحذر قوات «النظام السوري وميليشيات إيران)»)
وجاء فيه
قال نشطاء سوريون، صباح الاثنين، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي ألقت منشورات تحذر فيها "قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية" من التقدم باتجاه معبر التنف الحدودي مع العراق.
 
وتضمنت "المناشير تحذير لعناصر الميليشيات وقوات النظام السوري أنهم أصبحوا يبعدون حوالي 55 كم عن قاعدة التنف العسكرية"، حيث تعمل قوات خاصة أميركية وتدرب مقاتلين من الجيش السوري الحر.
 
وتأتي هذه الخطوة عقب استمرار قوات النظام والميليشيات الإيرانية التقدم في مناطق بالبادية السورية، وفق النشطاء الذين تحدثوا عن سيطرتها على "نقطة مقهى الشحمي الواقعة على طريق دمشق بغداد".
 
وفي 18 مايو الجاري، قال التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، إنه استهدف قوات موالية للحكومة السورية كانت "تتقدم بقوة داخل منطقة قائمة لعدم الاشتباك" شمال غربي قاعدة التنف.
 
وقال مسؤولون أميركيون وقتها إن الجيش الأميركي نفذ ضربة جوية ضد جماعة مسلحة تدعم الحكومة السورية، شكلت تهديدا على مقاتلين من المعارضة السورية تدعمهم الولايات المتحدة في جنوب البلاد.
 
وأضافوا أن الضربة قرب مدينة التنف، دمرت دبابة واحدة على الأقل وجرافة، وجاءت في أعقاب إطلاق الطائرات الأميركية طلقات تحذيرية لمنع المقاتلين الذين يدعمون النظام السوري من التقدم.
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=48666
عدد المشـاهدات 536   تاريخ الإضافـة 30/05/2017 - 09:28   آخـر تحديـث 20/04/2024 - 17:55   رقم المحتـوى 48666
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا