24/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي. Ina-Iraq.net البرلمان العراقي يكشف عن تحركات جديدة لتعديل قانون الانتخابات Ina-Iraq.net إيقاف حارس مرمى إيراني بعد احتضانه مشجعة Ina-Iraq.net العراق يوقع مع شركة جنرال إلكترك عقداً لتحديث المحطات الغازية واسترداد طاقات ضائعة Ina-Iraq.net دولة أوروبية تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة المخدرات Ina-Iraq.net
الصحف العراقية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 11-12-2017
الصحف العراقية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 11-12-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العراقية الصادرة اليوم الاثنين عدد من القضايا المهمة فقد ابرزت
 
صحيفة الزوراء
العناوين التالية
(الكويت تتفق مع العراق على استيراد الغاز الطبيعي)
(تحت شعار «بغداد تحتضن صحفيي العالم بانتصارات العراق ووحدته» … نقابة الصحفيين تعقد الندوات الفكرية والبحثية لمناقشة مستقبل الأمن في العالم ودور الإعلام في مواجهة الفكر الإرهابي المتطرف)
(الإعلام العربي والدولي يشارك العراقيين أفراحهم بالنصر … اللامي: يجب مواجهة الفكر الظلامي ‏بالوحدة بعد إنهاء داعش عسكريا)
(أفصحت عن ملامح استراتيجية الإعلام الأمني بعد إعلان النصر … الداخلية توجه خطابا لقادة الرأي وتصف نقابة الصحفيين بـ«الوعاء الوطني»)
(السيد الصدر: انتصرنا على الإرهاب وغدا يجب أن ننتصر على الفساد)
 
صحيفة المدى
ابرزت العناوين التالية
(نزاهة كردستان تحيل 123 ملفَّ فساد إلى القضاء)
(المفوضيّة تنتهي من تسجيل الكيانات: ندقِّق نصف مليون كادر حزبي)
(فلول داعش تعاود مهاجمة الحويجة بعد شهرين من تحريرها)
(مراقبون: النصر على داعش لا يتحقَّق إلّا بمعالجة التطرّف)
(العراق ينتقد قرارات وزراء الخارجيّة العرب)
 
ونشرت الصحيفة مقالا بعنوان (منكم نعتذر.. يا شهداءنا) قال فيه الكاتب ظافر عبد الله حسين
في أوائل شهر تشرين الثاني الماضي، سنحت لي فرصة لزيارة نصب الشهيد المواجه لمقر عملي، لمتابعة فرق العمل من وزارة الموارد المائية المكلفة بحفر آبار لتعويض المياه المجهّزة الى بحيرة النصب من قناة الجيش التي جفّت بسبب سوء الإدارة بعد أن كانت معلماً بارزاً من معالم بغداد، وتوفّر منظراً أخضر، اضافة الى العائد المادي من زراعة الخضر.. ولو تجاوزاً . 
ما دفعني للكتابة هو متحف النصب الذي يوثّق شهداء الجيش العراقي الذين اقتيدوا بالقوة وتم استخدامهم للدفاع عن نظام لم يكن يمثلهم فقُتلوا رغماً وصبرا وحموا وطناً.. 
والمتحف الذي تم تشييده في ايام الطغيان لم يحتو على اسم أي من شهداء العراق قبل الحرب العراقية الإيرانية، ولم يكن هذا بغريب على الطغاة الذين غالباً ما يمسحون تاريخ شعوبهم ويعتبرون بداية طغيانهم هي مبعث التأريخ والحياة لتلك الشعوب. 
لا غرابة إطلاقاً في ذلك .
لكن بعد 2003، عام الاحتلال، واقرار الدستور العراقي وصعود كتل سياسية بانتخابات ندّعي انها ديمقراطية، يفترض بها أن تنصف المظلومين، وأولهم الشهداء وأن تتعامل مع الانسان دون تمييز بين الأعراق، الاديان، المذاهب ... إلخ، وهذا حسب الدستور. فهل الحال في متحف شهداء نصب الشهداء يتوافق مع توجهات العراق الجديد ؟ 
كلا، وبدون تردد ... 
لم نجد بين صور متحف الشهداء سوى شهداء الأحزاب الاسلامية الشيعية دون غيرها باستثناء صورة للشهيد الزعيم عبد الكريم قاسم وأخرى للشهيد محمد مظلوم والمعروضة على مضض بين الصور .
أيعني هذا أن مؤسسة الشهداء لا تعترف بشهداء العراق غير الذين عُلّقت صورهم في المتحف؟
أين شهداء ثورة العشرين؟ لمَ لا نجد صورة للشهيد نجم البقال؟ 
اين شهداء الحركة الوطنية؟ ألم يكن شهداء 1949 الثلاثة فهد، حازم وصارم شهداء للوطن؟ 
أين الشهيد جعفر الجواهري؟ 
أين شهداء حركة النضال للشعب الكردي 
أين شهداء حركة الانصار؟ أين ..... وأين ....؟؟؟ 
آلا يعني هذا أنّ القائمين على المتحف لا يكنّون الاحترام لشهداء قضوا من أجل أن يصل هؤلاء المسؤولون ونحن إلى زمن امتلكنا فيه الفرصة، لأن نصنع حياة كريمة للإنسان العراقي؟ . 
إن أمة لا تحترم شهداءها لا يمكن لها أن تبني وطناً لأبنائها. 
فيا شهداءنا .... منكم نعتذر
 
وابرزت صحيفة الزمان
العناوين التالية
(الرياض تهنىء العراق بالنصر الكبير على داعش)
(إستعراض عسكري ضخم بمناسبة النصر الكبير في بغداد)
(إستنفار أمني بعد أنباء عن إنتشار عناصر التنظيم في ديالى)
 
ونشرت الصحيفة مقالا بعنوان (خدمات بعض النواب معروضة للبيع) قال فيه الكاتب نوزاد حسن
 لم اتفاجأ حين اخبرني صديقي انه يود ان يذهب لمكتب احد النواب ليعرض عليه مشكلته. قلت له: لا تتعب نفسك لن يفعل شيئا لك ولا لغيرك.اجابني بانه يريد المحاولة فقط، ولن يخسر شيئا اذا لم يصل الى نتيجة.قلت له:ستخسر كرامتك كانسان. فالوقوف امام شخص يتقاضى كل هذه الامتيازات ليس شيئا مشرفا ولا مقبولا،ناهيك عن شبهات الفساد التي لا احد يعلم حجمها الا الله.لكن صديقي كان مؤمنا بان المحاولة افضل من عدم المحاولة. وانا في الحقيقة لا اتخيل شخصا يمكن ان يذهب الى مكاتب تفتح في مواعيد محددة لاصطياد الفقراء والبائسين الذين يصدقون ان النائب الفلاني سيقدم لهم عونا او مساعدة. وهكذا تمضي اعوام النائب ليعود بعد اعوام اربعة قبل الانتخابات باشهر قليلة ليفتح مكتبه مستقبلا المساكين لخداعهم.
  اذن خدمات النواب معروضة للبيع هذه الاشهر.احدهم اعلن عن موعد استقبال المواطنين في ساعات محددة للنظر في مشاكلهم.خدمة تعرض للبيع ويكون ثمنها صوت صاحب الحاجة.اية ديمقراطية مبتذلة هذه الديمقراطية التي تطبق في هذا البلد الذي خرج من سياق الحضارة الى سياق الخداع والكذب؟
 قم ايها المواطن ببيع نفسك لهذا النائب او ذاك ولن تحصل على شيء لان صاحب الامتياز شبع ثراء حتى نسي دوره في خدمة المواطنين.ولعل افضل وصف اطلقه على اولئك النواب الذين ظهروا فجأة كالمرض الخبيث في حياتنا هو انهم يغيبون لشهوة ويحضرون لشهوة.وفي الحالتين الفقراء هم الخاسرون.
 
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=52307
عدد المشـاهدات 718   تاريخ الإضافـة 11/12/2017 - 10:29   آخـر تحديـث 24/04/2024 - 03:12   رقم المحتـوى 52307
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
الخطوط الجوية العراقية: رحلات مباشرة بين بغداد وبكين إعتباراً من مطلع الشهر المقبل
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
وزارة الداخلية تباشر بتسجيل الجالية العراقية في مشروع البطاقة الموحدة في واشنطن
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا