24/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي. Ina-Iraq.net البرلمان العراقي يكشف عن تحركات جديدة لتعديل قانون الانتخابات Ina-Iraq.net إيقاف حارس مرمى إيراني بعد احتضانه مشجعة Ina-Iraq.net العراق يوقع مع شركة جنرال إلكترك عقداً لتحديث المحطات الغازية واسترداد طاقات ضائعة Ina-Iraq.net دولة أوروبية تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة المخدرات Ina-Iraq.net
الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 13-12-2017
الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 13-12-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد  - سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم  الاربعاء  عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية  وخاصة العراق  فقد نشرت صحيفة  الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
مؤتمر للمصالحة العراقية ببغداد تمهيداً لـ«مكة-)2»)
وجاء فيه
نطلقت في العاصمة العراقية بغداد، أمس، أعمال مؤتمر النخب الوطنية الذي يمهد لمؤتمر بغداد للمصالحة الوطنية العراقية (مكة-2)، بحضور أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، وعدد من رجال الدين.
وتعقد أعمال مؤتمر النخب العراقية، بتنظيم مشترك لمنظمة التعاون الإسلامي ووزارة الخارجية العراقية ولجنة المصالحة، والذي يمهد انعقاده لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية (مكة-2) في مرحلة لاحقة. وبحث الحاضرون وجهات نظر ورؤى المصالحة لدى النخب العراقية باختلاف أطيافها، بغية إثراء الآراء السياسية في نقاشات المصالحة الوطنية، لإضافة رؤى الساسة المتنوعة في مؤتمر المصالحة الوطنية الشامل.
ويبحث مؤتمر النخب خلال ست جلسات، على مدى يومين متعاقبين، محاور عدة، من بينها طبيعة الأزمة العراقية، والخطاب الديني وتأثيراته البنيوية على قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، كما يسلط الضوء على مكونات الهوية الوطنية، بالإضافة إلى محور العنف والإرهاب والتمييز والكراهية، ومحور المصالحة المجتمعية والوطنية واشتراطات تحقيقها
 
من جانب اخر
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
تواصل الغضب الفلسطيني رفضا لقرار ترمب
وجاء فيه
 
 تواصلت الاحتجاجات أمس الاثنين في عواصم العالم لليوم الخامس على التوالي بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاسبوع الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل واعلن عن تظاهرات جديدة أمس الاثنين في القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة بعد اربعة ايام من المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلية.
وتركزت المواجهات خصوصا في رام الله وبيت لحم والخليل واستخدمت فيها القوات الاسرائيلية الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي في مواجهة شبان يرمون حجارة ويشعلون الاطارات المطاطية.
وفي محاولة لترهيب المحتجين والحد من التعبير عن الرأي، استدعت شرطة الاحتلال والمخابرات (الشاباك) عددا من الناشطين في البلدات العربية في فلسطين 48 للتحقيق، في أعقاب المظاهرات والمسيرات والفعاليات التي تنظم. وفي منطقة وادي عارة وأم الفحم، اعتقلت الشرطة 6 أشخاص على خلفية مشاركتهم في التظاهرات الرافضة لقرار الرئيس الأميركي. ومددت المحكمة فترة اعتقال عدد منهم حيث نسبت إليهم شبهة «إلقاء حجارة والتسبب بأضرار لدوريات الشرطة والحافلات».
وتواصلت المظاهرات والاحتجاجات في عدد من مدن العالم تنديدا بقرار ترمب. فقد أحرق متظاهرون إندونيسيون صور ترمب والأعلام الأميركية أثناء احتجاجهم أمام السفارة الأميركية التي أحاطتها أسلاك شائكة وعشرات من رجال الشرطة في جاكرتا. وهتف المشاركون في المظاهرة «لنشهد دمار سطوة إسرائيل. ندعم فلسطين بدمائنا».
وفي الجزائر، تواصل الغضب في مختلف الولايات بما فيها العاصمة، بعد قرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل. وخرج آلاف الجزائريين في مظاهرات رافعين العلمين الفلسطيني والجزائري، وشعارات تندد بالقرار الأميركي وتُشيد بالموقف الرسمي الثابت في دعمه للقضية الفلسطينية. وشهدت عشرات الجامعات مشاركة آلاف الطلبة في مسيرات منددةٍ بما سموها محاولة بيع الأقصى والقدس. وامتد الحراك الشعبي الجزائري إلى ولايات عديدة من وهران في الغرب إلى قسنطينة في الشرق، وتميزت بمشاركة شرائح مختلفة أكدت وقوف الجزائريين مع فلسطين والقدس.
وفي الدوحة، تظاهر طلاب وأساتذة في جامعة قطر تضامنا مع الفلسطينيين، ورفع المحتجون أعلام فلسطين وطالبوا بدعم صمود أهلها، ونددوا بالقرار الأميركي الذي أكدوا أنه انحياز سافر للإسرائيليين ومباركة لعدوانهم المستمر على حقوق الفلسطينيين.
وفي لبنان، نظمت مظاهرة في الضاحية الجنوبية لبيروت بدعوة من حزب الله اللبناني، بعد يوم من مظاهرات حاشدة أمام السفارة الأميركية في بيروت. وخرجت مظاهرات تندد بالقرار الأميركي في كل من مصر وتونس والمغرب والسودان واليمن.
وفي باكستان، شهدت مدينة كراتشي مظاهرة حاشدة للتنديد بالقرار الأميركي، وتوجه محتجون ينتمون إلى ما يعرف بـ»مجلس وحدة المسلمين» صوب القنصلية الأميركية، وأضرموا النار في العلمين الأميركي والإسرائيلي.
وخرج مئات الآلاف من الأتراك مساء الأحد في مدينة إسطنبول لليوم الخامس على التوالي في مظاهرات رافضة لقرار ترمب، ورفع المتظاهرون في وقفات استمرت ساعات الأعلام الفلسطينية منددين بالقرار الأميركي. وشهدت عدة مدن أوروبية -بينها لندن وبرلين وكوبنهاغن- مساء الأحد مظاهرات تضامنية مع القدس، وتكرر المشهد في مدينة سان باولو في البرازيل.
في السياق، يعكف نائب وزير الجيش الإسرائيلي إيلي بن دهان، على صياغة مشروع «قانون» جديد من شأنه أن يمنح الحصانة للجنود الإسرائيليين من المساءلة القانونية عن اعمال قد يرتكبونها اثناء تعاملهم الميداني مع عمليات ينفذها فلسطينيون. ويطلق على مشروع القانون المذكور منذ الآن «قانون ليئور أزاريا»، وذلك نسبة الى الجندي أزاريا الذي حوكم وأدين بتهمة القتل بعد ان أطلق النار على رأس الجريح عبد الفتاح الشريف وهو ملقى على الأرض مصابا بعيار ناري مما أدى إلى استشهاده.
ويعتزم بن دهان طرح مشروعه على جدول اعمال الكنيست في الأسابيع القادمة، وقال مكتبه «ان الحديث يدور حول قانون هو الأول من نوعه الذي يمنح الحصانة لجنود الجيش الإسرائيلي ولقوات الامن الإسرائيلية حصانة اثناء وبعد تعاملهم مع العمليات الإرهابية، من المساءلة القانونية». وقال بن دهان معقبا على مبادرته: «ان القانون يحمل رسالة واضحة الى الجنود الإسرائيليين مفادها: مثلما يدافعون هم عنا، فإننا ندافع نحن عنهم. وهو قانون متوازن يتيح من ناحية للجنود أداء مهامهم في الدفاع عن دولة إسرائيل ومن ناحية أخرى، يمكن سحب الحصانة عنهم في حال ارتكاب مخالفة للعرف العسكرية المتعارف عليها»
 
وفي الشأن اليمني
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
( اليمن يستعيد السيطرة على 85 بالمئة من أراضيه)
وجاء فيه
اعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر اليوم الثلاثاء استعادة 85 في المئة من الأراض اليمنية من قبضة المليشيا الحوثية "وأعاقة المخطط الإيراني الذي استهدف اليمن والمنطقة"
.
وقال بن دغر في تصريح اوردته وكالة الأنباء السعودية خلال لقائه مبعوث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى اليمن الفريق مدخل الهذلي ان "الدور البارز والاستجابة الكبيرة لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بإعلان عاصفة الحزم وإعادة الأمل ومشاركة فاعلة من بقية دول التحالف مثلت تحولا جديدا في التاريخ العربي في دحر التمدد للمليشا الانقلابية".

وأضاف ان الحكومة وبدعم من التحالف تعمل على تطبيع الحياة في المحافظات اليمنية المحررة وتأمين الخدمات واستمرار صرف المرتبات والمضي في بسط الأمن والاستقرار في ظل شح الإيرادات ونهب خزينة الدولة من قبل المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

من جهته قال الهذلي "إننا في دول مجلس التعاون نتابع تحركات الحكومة اليمنية في الداخل ونشيد بما تقوم به لإعادة عجلة الحياة وهزيمة الانقلاب".

واكد ان "دول المجلس ومن خلال الرسالة التي حملني أياها الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور عبداللطيف الزياني تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية" مشيرا إلى أن اليمن تمثل العمق الإستراتيجي للمملكة ولدول الخليج ذات المصير الواحد والمشترك.




رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=52358
عدد المشـاهدات 746   تاريخ الإضافـة 13/12/2017 - 10:51   آخـر تحديـث 21/04/2024 - 23:30   رقم المحتـوى 52358
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا