26/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس المصادف 14-12-2017
الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس المصادف 14-12-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد  - سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم  الخميس  عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية  وخاصة العراق  فقد نشرت صحيفة  الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
لعبادي يشكر من باريس الدول التي دعمت العراق ضد «داعش»)
«كردستان» يعوّل على ماكرون لإذابة جليد علاقته مع بغداد)
وجاء فيه
يعول إقليم كردستان العراق على نجاح الوساطة الفرنسية بإذابة الجليد مع بغداد وبدء مفاوضات «جدية» لحل المشاكل المزمنة بين الطرفين، مع بدء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي زيارة إلى فرنسا أمس، الذي قدم من باريس شكره لكل الدول التي ساعدت العراق في حربه ضد الإرهاب. في حين عطلت السلطات المحلية في محافظة صلاح الدين العراقية أمس، الدوام الرسمي في قضاء طوزخورماتو بسبب استمرار القصف العشوائي للمنطقة، وقتلت القوات الأمنية 3 إرهابيين من تنظيم «داعش» في الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.
وأعرب السكرتير الصحفي لنائب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق سمير هورامي، عن أمله أن تسفر زيارة العبادي لباريس، عن خطوات تسهم ببدء مفاوضات جدية بين بغداد وأربيل، لاسيما في ظل العلاقة الجيدة التي تربط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالطرفين، ومساعيه الحميدة بهذا الشأن.
من جهته، قدم العبادي، شكره لكل الدول التي ساعدت العراق في حربه ضد الإرهاب، في بيان بعد لقائه في مقر إقامته بباريس وزير الخارجية الياباني تارو كونو. وذكر مكتب العبادي، أن الأخير أعرب عن شكره لكل الدول التي ساعدت العراق في حربه ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن العراق خرج منتصرا بوحدة أبناء شعبه.
وفي شأن متصل، أقر المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية سعد الحديثي في لقاء تلفزيوني أمس، بأن عدم ذكر اسم البيشمركة في «خطاب النصر» على تنظيم داعش للعبادي «لم يكن مقصوداً على الإطلاق، وحدث سهوا نتيجة خطأ مطبعي»، مدللا على ذلك، بتعديل نص الخطاب باللغات العربية والكردية والانجليزية، وكان «تجاهل» ذكر البيشمركة في الخطاب قد أثار ردود أفعال رسمية وشعبية كردية.
على صعيد آخر، أبدى آراس شيخ جنكي ابن الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل جلال طالباني، استعداده المثول أمام برلمان كردستان لكشف ملابسات أحداث كركوك منتصف أكتوبر المنصرم، والرد على «الادعاءات المستمرة بشأن توجيه اتهامات لأطراف بالخيانة والاتفاق السري مع القوات العراقية وإيران لتسليم المحافظة»، مشترطاً أن يتم ذلك «علناً أمام الرأي العام لإنهاء تلك الأكاذيب والثرثرة».
 
في غضون ذلك
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
بعد بوتين بيوم واحد.. ترامب يعلن «الانتصار في سوريا والعراق»!
وجاء فيه
 
 بعد يوم من زيارة نظيرة الروسي فلاديمير بوتين إلى قاعدة حميميم، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده حققت انتصارا على داعش في سوريا والعراق؛ ما أثار ردودا ساخرة لدى سياسيين روس.
وقال ترامب في الكونغرس خلال مراسم التوقيع على الميزانية الدفاعية الجديدة الثلاثاء: «انتصرنا في سوريا، وانتصرنا في العراق، لكنهم (الإرهابيون) ينتشرون في مناطق أخرى. ونلاحقهم بذات السرعة التي ينتشرون بها».
وفي تعليق على تصريح ترامب قال السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف في تغريدة: الكلمات التي لفظها ترامب، لا تقنع حتى الإعلام الأمريكي، الذي يقول إن «روسيا هي التي انتصرت في سوريا». ومن كان هناك (في سوريا) هو بوتين وليس ترامب. وأضاف أن كلام ترامب يشبه خطاب المؤرخين الأمريكيين، الذين يعتقدون أن ألمانيا النازية لم تمن بهزيمة إلا بفضل انضمام الولايات المتحدة إلى الحرب ضدها. كفاكم نسب انتصارات الآخرين لأنفسكم. الدور الرئيس في دحر هتلر لعبه الاتحاد السوفيتي، أما الولايات المتحدة، فتريثت لمدة ثلاث سنوات قبل فتح الجبهة الثانية. بدوره، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، في تصريح صحفي أن مسلحي داعش في مأمن طالما لاحقتهم الولايات المتحدة على طريقتها الحالية. وقال: إذا استمر الأمريكيون في ملاحقة المسلحين بمفردهم، مثلما «تنتصر»عليهم حاليا، فهذا ليس إلا نعمة لهم، ويمكنهم الشعور بالأمان.. ولكنه نقمة لسائر البشرية... إن القضاء على فلول الإرهابيين سيكون على يد من يهزمهم في حقيقة الأمر، وهذا ينطبق على روسيا بالدرجة الأولى.
إلى ذلك، أعلن دميتري بيليك مندوب البرلمان الروسي لشؤون سوريا، أن مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة قبالة الساحل السوري سوف تبقى متمركزة هناك حتى أجل غير مسمى.
وأشار بيليك إلى أن مجموعة السفن الروسية تضم عشر سفن بينها تلك المزودة بصواريخ «كاليبر» المجنحة، التي ركزت القوات الروسية على استخدامها لضرب مواقع «داعش». وأضاف: «حضورنا البحري في سوريا يمثل جبهة روسية لمواجهة الإرهاب الدولي، ولا يمكن استثناء محاولة تسريب «داعش» عناصره إلى سوريا عبر الساحل، حيث سيصطدم هناك بسفننا ووسائل دفاعنا البحرية، وهذا ما يحتم علينا إبقاء سفننا في إطار القوات الروسية المرابطة بشكل دائم في سوريا».
وختم بالقول: «اعتدنا على تغطية تحالف واشنطن الدولي نشاط الإرهابيين في سوريا ومحاولاته تلميعهم بتسميات مختلفة، كما حاول عرقلة جهودنا في القضاء عليهم. وإذا ما سحبنا سفننا من سوريا، لن يعوق هذا التحالف آنذاك استئجار الإرهابيين سفنا ينزلون منها إلى الساحل السوري عند طرطوس على سبيل المثال. سفننا في سوريا خط دفاعي في مواجهة الإرهاب»
 
من جانب اخر
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
( البيان الختامي للقمة الإسلامية يدعو المجتمع الدولي للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين)
وجاء فيه
دان البيان الختامي للقمة الإسلامية التي عقدت في إسطنبول، اليوم الأربعاء، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرا القرار "باطلا ولاغيا".

وقال البيان إن القرار الأمريكي بشأن القدس، يعد إعلانا بانسحاب واشنطن من دورها كراع للسلام في الشرق الأوسط.

وأضاف القادة في البيان "نعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها".

من جانبه، ناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء العالم الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن السلام في المنطقة ما لم تحل القضية الفلسطينية.

وقال أردوغان خلال افتتاح القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس في مدينة اسطنبول، إن كل الخرائط منذ عام 1947 تكشف أن إسرائيل هي دولة احتلال وإرهاب، وأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يغير شيئا لأن القدس ترزح تحت الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة تملك القوة لكنها ضعيفة، لأن الحق ليس في صفها، واصفا قرار ترامب بالحكم العدم أمام التاريخ والأخلاق، مؤكدا أنه عقاب للفلسطينيين، ومكافأة لإسرائيل رغم جرائمها.

وقال الرئيس التركي إنه لا يمكن الحديث عن السلام في المنطقة والعالم ما لم تحل القضية الفلسطينية، مؤكدا على مواصلة بلاده الوقوف ضد الممارسات الإسرائيلية في القدس، والتي تحولت إلى ممارسات عنصرية.

ووصف أردوغان إسرائيل بأنها دولة احتلال وإرهاب، مشيرا إلى أن قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس منعدم الأثر، وهو انتهك 
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=52374
عدد المشـاهدات 732   تاريخ الإضافـة 14/12/2017 - 10:51   آخـر تحديـث 25/04/2024 - 22:29   رقم المحتـوى 52374
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا