بريطانيا تحذر من سعي الإرهاب لـ"زرع الرعب" في المملكة المتحدة
أضيف بواسـطة



تقرير عالمي 

نشرت صحيفة ديلي تلغراف في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء ، مقالا لكريستوفر هوب كبير المراسلين السياسيين بعنوان "القاعدة تعلم الجهاديين في بريطانيا كيفية تخريب السكك الحديدية"، محذرة من أن التنظيم يريد تحويل القطارات إلى سلاح لـ"زرع الرعب". 

ويقول هوب، إن تنظيم القاعدة يدعو مؤيديه في بريطانيا إلى تخريب السكك الحديدية وإخراج القطارات عن مسارها لإحداث خسائر كبيرة في الأرواح و "زرع الرعب" وسط المسافرين والركاب.

وقال تنظيم القاعدة في مجلته المسماة "انسباير"، إن تأمين مئات الأميال من السكك الحديدية في بريطانيا "يكاد يكون مستحيلا"، وإن الهجمات "ستتسبب في خسائر ضخمة ودمار".

وعرضت الصحيفة إيضاح كيفية "أداة لإخراج القطارات عن القضبان" وقالت إن أي هجمات ستجبر الحكومات على فرض إجراءات أمنية على مسافري القطارات مثل تلك المطبقة على المطارات.

وتقول الصحيفة إن أجهزة الاستخبارات في بريطانيا والولايات المتحدة تتعاملان مع الأمر بجدية، وإن الجهات الأمنية والاستخباراتية في البلدين بينها تعاون وثيق للتصدي لهجوم محتمل على السكك الحديدية.

وقالت مصادر في الحكومة البريطانية إن الحكومة تشعر بقلق متزايد لأن القطارات قد تواجه هجمات إرهابية. وقال مصدر حكومي للصحيفة إن القوات المسلحة مستعدة لدعم الشرطة والإسعاف إذا وقع هجوم على السكك الحديدية.

وأضاف المصدر للصحيفة أن التنظيم يبحث سبل "تحويل القطارات إلى سلاح كما حدث مع الطائرات"، في إشارة للهجمات على نيويورك باستخدام طائرات عام 2011.

وتقول الصحيفة، إن أحد الأسباب الرئيسية للقلق في لندن وواشنطن هو أن في الوقت الذي يتراجع فيه نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط، سيصبح تنظيم القاعدة أكثر خطرا.

وأوضح المقال الذي نشره التنظيم إنه يريد مهاجمة القطارات والسكك الحديدية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة 
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1219   تاريخ الإضافـة 20/02/2018 - 10:55   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 15:23   رقم المحتـوى 54295
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015