26/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
العبادي: العراق قادر على تحقيق معجزة البناء والإعمار
العبادي: العراق قادر على تحقيق معجزة البناء والإعمار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

  وكالة الانباء العراقية المستقلة ــ بغداد... 

اكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، خلال زيارته محافظة النجف الاشرف، مقدرة العراق على تحقيق معجزة البناء والإعمار بعد تحقيقه معجزة التحرير، وبينما اوضح مكتب رئيس الوزراء ان تلك الزيارة جاءت لتفقد المؤسسات الحكومية واوضاع المواطنين وزيارة عوائل الشهداء والجرحى، دعا خلال زيارته محافظة كربلاء المقدسة، ومشاركته في تجمع عشائري، الى التوحد والوقوف صفا واحدا لتحقيق النصر الثاني، نصر الاعمار والبناء.

وذكرت بيانات منفصلة لمكتب رئيس الوزراء، ان "العبادي زار محافظة النجف الاشرف واكد خلال تجمع جماهيري مقدرة العراق على تحقيق معجزة البناء والإعمار بعد تحقيقه معجزة التحرير من "داعش".

وقال العبادي :إن "هذا النصر الذي تحقق عزيز علينا وقدمنا الكثير من الضحايا من أجله، وهذا نصر للإعمار وللاستثمار وإيجاد فرص عمل ورفع المستوى المعاشي للمواطنين".

واجرى رئيس الوزراء، زيارة الى معمل الالبسة الرجالية وتجول في المعمل واقسام انتاجه من الملابس الرجالية اضافة الى الملابس العسكرية، حيث شهد المعمل خلال الفترة الماضية وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء تشغيل العديد من الخطوط الانتاجية من خلال الزام وزارات الدفاع والداخلية بشراء الملابس العسكرية من هذا المعمل دعما للمنتوج الوطني.

كما زار العبادي، الرائد الجريح حيدر شنون علوان الناصري، في منزله بمحافظة النجف، وهو احد منتسبي الشرطة الاتحادية الفرقة 3/ لواء 9/ الفوج 1، الذي اصيب في مدينة الموصل.

وكذلك اجرى رئيس الوزراء، زيارة لعائلة الشهيد الشيخ مشتاق عبد القادر الزيدي/ الحشد الشعبي / فرقة الامام علي القتالية في منزلها بمحافظة النجف، الذي استشهد في محافظة صلاح الدين، فضلا عن زيارة اخرى مماثلة لعائلة في منزلها بالنجف قدمت اربعة شهداء من ابنائها دفاعا عن الوطن.

حيث زار العبادي، عائلة الشهيد البطل خلف شهيب شياع الذي استشهد في منطقة الكرمة، والشهيد البطل رحيم شهيب شياع، الذي استشهد في الكرمة ايضا، والشهيد البطل قاسم صاحب شهيب شياع الذي استشهد في جرف الصخر، والشهيد البطل شياع عباس .

وتناول العبادي، وجبة الغداء مع عائلة الشهداء، واكد ان تضحيات الابطال هي من حققت النصر، مبينا بالقول: "اننا نرى معنى وقيم البطولة عندما يقدم اخو الشهيد على القتال بالرغم من استشهاد اخيه وايضا يستشهد في سبيل الوطن" .

كما زار رئيس الوزراء الجريح البطل علي كريم الحسناوي، معاون آمر لواء علي الاكبر، الذي وصفته المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف بالشهيد الحي، حيث اصيب اربع مرات كان آخرها اصابة خطيرة جدا.

في تلك الاثناء، اصدر مكتب رئيس الوزراء توضيحا بشأن زيارة العبادي الى محافظة النجف الاشرف، اكد خلاله ان جدول الزيارة معد لتفقد المؤسسات الحكومية واوضاع المواطنين وزيارة عوائل الشهداء في المحافظة، وان أي ادعاء بخلاف ذلك هو محض كذب وافتراء  .       

واعرب بيان المكتب، عن بالغ الاسف لإقدام بعض وسائل الاعلام، التي سمحت لنفسها زورا ان تنسب خبرا كاذبا باسم المرجعية الدينية، مبينا انه "وفي الوقت الذي ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، ندعو وسائل الاعلام الى التحلي بالمصداقية ونقل الاخبار من مصادرها الرسمية والموثوقة وبالأخص في ما يتعلق باخبار المرجعية الدينية العليا".

وفي زيارة مماثلة، الى كربلاء المقدسة، اكد العبادي خلال كلمته في تجمع للنساء، اهمية دور المرأة في المرحلة المقبلة والتي تتمثل بالإعمار والبناء، وهو دور اساسي وريادي وليس هامشياً بل هو مضاعف ومؤثر .

واشار رئيس الوزراء، الى ان دور المرأة في المعركة كان كبيرا وساندت الزوج والاب والاخ لتحقيق النصر، مشيرا الى ان حالة الضياع والانكسار قد ولّت ونحن الآن في حالة النصر والقوة، مبينا ان العالم ينظر للعراق بانه قوي وسيكون اقوى .

في تلك الاثناء، زار العبادي، عائلة الشهيد وليد خالد حميد الازيرجاوي، معاون آمر  اللواء 15 /الحشد الشعبي قوات الشهيد الصدر في منزلها بمحافظة كربلاء والذي استشهد في قاطع غرب الموصل. 

كما زار رئيس الوزراء، عائلة الشهيد البطل الرائد في الشرطة الاتحادية خالد مجيد ياس في منزلها بمحافظة كربلاء والذي استشهد في الموصل الساحل الايمن، وأكد خلال الزيارة ان الشهداء هم عزنا وفخرنا وهم صناع النصر وكل العراقيين يفتخرون بتضحياتهم.

واجرى العبادي ايضا، زيارة الى عائلة الشهيد البطل احمد مالك حسن العارضي /الحشد الشعبي  في منزلها بمحافظة كربلاء والذي استشهد في الموصل تل عبطة. 

الى ذلك، دعا رئيس الوزراء خلال مشاركته في تجمع عشائري لعشائر الدعوم، الى التوحد والوقوف صفا واحدا ،وقفة مشابهة لوقفة العراقيين ضد عصابات داعش الارهابية لتحقيق النصر الثاني وهو نصر الاعمار والبناء وتوفير فرص العمل .

اشار العبادي الى ان الصيحة العلوية السيستانية في الجهاد الكفائي جعلت عشائرنا وقواتنا الامنية تهب للدفاع عن العراق وبتوحدها حققت النصر على عصابات داعش الارهابية.

واضاف رئيس الوزراء، ان التضحيات التي قدمها ابناؤكم من جميع الصنوف في القتال ضد داعش محل فخر لكل العراقيين وهم صناع النصر، مشيرا الى ان العراقي لا يقبل بالظلم ولا يقبل ان تتسلط عليه عصابات ارهابية اجرامية

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=56559
عدد المشـاهدات 1106   تاريخ الإضافـة 05/05/2018 - 04:25   آخـر تحديـث 26/04/2024 - 05:43   رقم المحتـوى 56559
 
محتـويات مشـابهة
من روسيا.. مستشار الأمن القومي يدعو المجتمع الدولي لدعم استقرار العراق
مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على شيفيلد برباعية ثمينة
طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد غبار الأسبوع المقبل
بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق
السوداني يعلن التعاقد على 12 ألف منظومة ري حديثة ستصل البلد
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا