الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 9-5-2018
أضيف بواسـطة
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء عدد من القضايا المهمة  التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية  فقد نشرت
 
صحيفة  الوطن الكويتية
العنوان التالي
( محكمة أمريكية تمنع نقل أمريكي معتقل في العراق لبلد آخر)
وجاء فيه
منعت محكمة استئناف أمريكية إدارة الرئيس دونالد ترامب أمس الإثنين من نقل مواطن أمريكى متهم بأنه عضو فى تنظيم داعش من سجن عسكرى بالعراق إلى دولة لم يتم كشف النقاب عنها.
 
ويحمل هذا الرجل الذى لم يُعلن اسمه جنسية أمريكية سعودية مزدوجة وقد اعتقل فى سوريا واحتجز فى العراق دون تمثيل قانونى إلى أن تدخل الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية باسمه فى المحكمة الاتحادية الأمريكية فى الأول الماضي.
 
وكانت الإدارة الأمريكية تسعى إلى نقل هذا الرجل حتى على الرغم من أن المحاكم الأمريكية لم تفصل فى الطعن القانونى الذى تم تقديمه من أجل الإفراج عنه.
 
وأيدت محكمة الاستئناف بدائرة مقاطعة كولومبيا الإثنين الحكم الذى أصدرته قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية تانيا تشوتكان الشهر الماضى والذى أوقف النقل المزمع لهذا الرجل.
 
من جانب اخر
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
( علاوي يدعو لتخليص العراق من الفساد والتهميش )
وجاء فيه
 
دعا نائب الرئيس العراقي اياد علاوي الثلاثاء الى ضرورة انهاء الفساد والتهميش والاقصاء الذي عانى منه العراق.
وقال علاوي وهو زعيم ائتلاف الوطنية خلال حضوره اليوم الثلاثاء تجمعا جماهيريا في بغداد "إن العراق امتلأ بالفساد والتهميش والاقصاء وهذا يجب ان ينتهي، ويجب على العراق ان يعود بلداً للمواطنة والجميع فيه متساوون بالحقوق والواجبات".
وأشار علاوي الى ان الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 12 ايار المقبل نأمل منها ان تخلص البلد من شوائب السنوات الماضية.
 
وفي الشأن اللبناني
نشرت صحيفة البيان الاماراتية
العنوان التالي
( الجيش ينتشر في بيروت لمنع بلطدة حزب الله )
وجاء فيه
أقام الجيش اللبناني، مساء أمس، حواجز عدة في مختلف شوارع بيروت، فيما سيرّ دوريات وذلك للحفاظ على الأمن جراء القلاقل والمناوشات التي شنتها عناصر ميليشيا حزب الله الإرهابية في العاصمة.
وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في بيان، أن الحريري أجرى اتصالين بقائد الجيش العماد جوزيف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وطلب منهما «معالجة الانفلات الأمني في بيروت واتخاذ التدابير اللازمة بأقصى سرعة ممكنة قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 758   تاريخ الإضافـة 09/05/2018 - 09:00   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 19:27   رقم المحتـوى 56678
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015