العلاج في المجال المغناطيسي الكهربائي
أضيف بواسـطة


 

 وكالة الانباء العراقية المستقلة ــ متابعة

يُعد كتاب وليام بولوك وكايتلين لين، (أدوات فائقة القوة من أجل الصحة Power Tools for Health )، خلاصة ذات بحث شامل للمعالجة بالمجال المغناطيسي الكهربائي النبضي. وهو يوازن مناقشته  الإيديولوجية بمرشد عملي، وفقاً لما جاء في عرض سارة ستيوارت لهذا المطبوع الطبي.

والكتاب مركَّب ومقسَّم «إلى خمسة أقسام. ويحتوي الأول منها على خلفية من المجالات المغناطيسية و موجز لكيفية عمل المجال المغناطيسي الكهربائي النبضي، ويتناول الثاني الطرق التي يؤثّر بها هذا المجال فيزيائياً على الجسم.  

ويتضمن القسم الذي يليه مناقشة لقائمة من ظروف الصحة، بما فيها الإدمان، السرطان، الجروح. أما القسمان الأخيران، فهما عبارة عن مرشد مساعد للبحث، وشراء، واستخدام جهاز المجال المغناطيسي الكهربائي النبضي. وهما مرتبان لملاءمة أية ميزانية مالية، وأسلوب حياة، 

واهتمام صحي. 

والكتاب حريص على عدم الزعم بأن العلاج بالمجال المذكور يمثّل معجزة، بل هو يفحص كيف تعمل الطريقة مع علاجات أخرى، ويقلل من مخاطر الآثار الجانبية الشائعة، ويساعد على منع أو تخفيف جملة من المخاوف الصحية. 

ويناقش بولوك في المقدمة كيف أنه واجه السخرية واللوم في الوسط الطبي لمتابعة بحثه. وفي الوقت الذي يمكن أن تتسبب فيه العلاجات البديلة في تشكك أولي، فإن الكتاب يبدد بثقةٍ أية شكوك فيما يتعلق بالمجال المغناطيسي الكهربائي النبضي وذلك عن طريق توضيح كل نقاطه المهمة بشكل كامل، وبرسوم إيضاحية جلية في الغالب.

بدائل جديدة 

ويُظهر كل مثال كيف يعمل النظام عند أي انشغال معين من انشغالات الصحة، وماذا يفعل فيسيولوجياً، وكيف يمكن أن يعمل بالارتباط مع علاجات أخرى. وتجري مناقشة أدوات المجال المغناطيسي الكهربائي النبضي لمساعدة القارئ على التنقل في السوق وتحقيق مطالبه، لكنه لا يبدو أبداً وكأنه ترويج لمبيعات، ويُعتنى هنا بتوفير المعلومات المتعلقة بمنافع ومشاكل كل منتَج على حد سواء.

ويُقدَّم الكتاب بطريقة احترافية، وهو سلس الوصول بالنسبة لموضوعٍ كثيف كهذا. وبعض الأقسام، مثل مناقشة التأثيرات الفيسيولوجية للعلاج، ذات طابع تقني قابل للفهم، لكن المعلومات الأساسية تتوفر حين الحاجة إليها، ويتم تقديم القارئ إلى علم الماكينات بطريقة عملية وواضحة. وهناك قائمة هائلة من أكثر من خمسمائة مرجع ومصدر توفر طرقاً واسعة لمزيد 

من البحث. 

إن كتاب (أدوات فائقة القوة من أجل الصحة) هذا ربما لا يتوجه إلى أؤلئك المقترنين بالطب الغربي، وإنما هو من أجل القراء الذين يتمتعون بعقلية منفتحة. وهناك الكثير جداً مما يمكن تعلمه فيه. وعليه فهو موصى به إلى أولئك الباحثين عن بدائل للعلاجات التقليدية أو إلى كل مَن يتطلع إلى توسيع فهمه لطرق علاجية جديدة.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1227   تاريخ الإضافـة 21/05/2018 - 07:24   آخـر تحديـث 19/03/2024 - 14:04   رقم المحتـوى 57022
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015