العاكوب : شلل تام في نينوى يتهم به وزير الاعمارالسابق
أضيف بواسـطة

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ــ نينوى

حمل نائب عن محافظة نينوى ميزر العاكوب ، الخميس ، وزيرة الاعمار السابقة مسؤولية حصول شلل تام في المحافظة ، فيما دعا مجلس الوزراء الى محاسبة المقصرين والمتلكئين تجاه تقديم الخدمات اللازمة لنينوى.

وقال العاكوب في بيان ،ان "المسئولين في نينوى عندما حاولوا اعادة بناء وتأهيل الجسور بالتعاون مع بعض الشركات المحلية والدولية اصطدموا برفض وزيرة الإسكان وتم إصدار قرار من مجلس الوزراء بايقاف العمل كون ان هذا الامر يقع على عاتق وزارة الإسكان "، مبينا ان "الوزارة لم تحرك ساكنا ولم تقم بأية اجراءات ترفع من معاناة اهالي المحافظة ".

وأضاف ان "جميع الجسور مقطعت الأوصال وسببت شلل تام بين المدينة والأقضية والنواحي "، مشيرا الى ان "جميع ماقدمته وزارة الإسكان بحق المحافظة هي اجراءات ترقيعية لاتنسجم مع التوجهات القائمة على اعادة إعمار المحافظة التي مضى على تحريرها اكثر سنة ونصف وفي مقدمتها اعادة بناء الجسور وتاهيل الطرق فيها".

وحمل العاكوب الوزيرة "مسؤولية التلكوء والإخفاق في اعادة وتاهيل الجسور في محافظة نينوى والتي تسببت حاليا بشلل تام في أنحاء المحافظة"، مشيدا بـ"الموقف البطولي الذي قام به الجيش في ربط بعض الجسور العائمة".

ودعا العاكوب مجلس الوزراء الى "محاسبة المقصرين والمتلكئين تجاه تقديم الخدمات اللازمة لمحافظة نينوى "، مطالبا المجلس بـ"اعادة تفعيل الاتفاقات مع البنك الدولي ومع الشركات المحلية والدولية لإعادة بناء وتاهيل الجسور وعودة إعادة الحياة الطبيعية للمحافظة ".

 

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 930   تاريخ الإضافـة 08/11/2018 - 10:55   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 17:54   رقم المحتـوى 59933
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015