تحالف الإصلاح يعلن مخرجات اجتماعه
أضيف بواسـطة

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ـــــ بغداد

اعلن تحالف الإصلاح والأعمار عن مخرجات اجتماعه،

وجاء في البيان ، تلقت وكالة { ألأنباء العراقية المستقلة  } نسخة منه، ان " الهيأةُ العامةُ لتحالفِ الإصلاح والأعمار برئاسةِ السيد عمار الحكيم رئيس التحالف وبحضورِ قياداتِ التحالف اجتماعها الدوريّ عقدتْ وناقشتْ مستجداتِ الوضع السياسيّ وملفَ تشكيل الحكومة فضلاً عن مناقشةِ النظام الداخليّ للتحالفِ وتشكيل اللجان والهيئات المتبقية ".
وأضاف ان" المجتمعين شددوا على ضرورةِ استكمالِ الكابينة الحكومية وتقديمِ وزراء أكفاء والالتزامِ بالسياقاتِ الدستوريةِ والديمقراطية فيما أكدوا أهمية تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل ".
وأشار الى ان" الاجتماعُ افضى عن جملةٍ من المخرجاتِ منها :-
١- بلورة موقف موحد من تحالف الإصلاح والأعمار لحوارٍ وطني مع تحالفِ البناء والكتل الكردستانية .
٢- التحرك على الكتل السياسية والنواب لإقناعهم بضرورةِ العودة إلى السياقات الدستورية والقانونية في تمرير القضايا العالقة .
٣- إعطاء الوقت المناسب لتقييم عمل الحكومة الحالية ومدى التزامها بالبرنامج الحكومي وتقديم الخدمات وتنفيذ البرامج التنموية المنتظرة.
٤- التأكيد على تمثيل المكون التركماني والمكون الايزدي وباقي المكونات العراقية تمثيلا عادلا في الحكومة بما يتناسب مع مكانة هذه المكونات ودورها المجتمعي.
٥- دعوة الحكومة العراقية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين في البصرة وإيلاء نينوى رعاية خاصة مع تنفيد القرارات الخاصة بهما.
فيما اتفق المجتمعون على أسقف زمنية لمراجعةِ النظام الداخلي وتشكيل اللجان العشرة والهيأة السياسية للتحالف.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 910   تاريخ الإضافـة 06/12/2018 - 09:59   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 09:22   رقم المحتـوى 60897
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015