مركز محاربة الشائعات ...... يوضح حقيقة دخول قوات المار ينز إلى معسكرات عراقية
أضيف بواسـطة

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ــــ بـــغــداد

رصد المركز العراقي لمحاربة الشائعات ، إشاعات مزدوجة أبرزها انتشار صورة على أكثر من موقع وبأكثر من عنوان ادعى مروجيها بأن قوات المار ينز الأمريكية تدخل إلى معسكر التاجي وبيجي وسامراء .مؤكدا أن الصورة التي تم نشرها هي لآليات عسكرية تعود إلى الجيش العراقي .

وقال المركز في تقرير له" لا توجد أي تحركات لقوات المار ينز والصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي هي لآليات الجيش العراقي " ،مشيرا إلى أنه " لدى التواصل مع الجهات الرسمية المختصة أكدت بأنه لا صحة للإنباء التي تناقلتها بعض المواقع المشبوهة والتي تدار من خارج العراق أصلا والصورة هي لآليات الجيش العراقي".

وتابع المركز أن " المروجين الذين أشاعوا هذا الخبر استخدموا إشاعة مزدوجة وتصنف بصنفين الأولى الإشاعة الاستطلاعية والهدف منها لاستطلاع ردة فعل الشارع ،لذلك يطلقها منشئوها للتعرف ماذا يكون رد فعل الشارع لو تم اتخاذ قرار ما ".

وبين " والشائعة الثانية هي الخوف وهى الشائعة التي دافعها الخوف من وقوع حدث مأساوي معين في المستقبل " ، مضيفا أن " مثل هكذا شائعات تستخدم لزعزعة صورة البلاد بالتزامن مع زيارات رؤساء دول العالم إلى العراق وانفتاح العراق على جميع الدول، مشددا على ضرورة تعيين متحدث رسمي باسم الحكومة لصد وتفنيد أي شائعات يمكن أن تستهدف البلد".انتهى

 

 

 

تحرير ـــ محمد إبراهيم ـــ السوداني

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1596   تاريخ الإضافـة 19/01/2019 - 12:30   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:13   رقم المحتـوى 62594
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015