28/06/2026
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
التربية تحذر من تفشي الاستخدام السلبي للموبايل بين الطلبة
التربية تحذر من تفشي الاستخدام السلبي للموبايل بين الطلبة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة الانباء العراقية المستقلة بغداد} حذرت وزارة التربية، الاثنين، من تفشي الاستخدام السلبي للموبايل وشبكات التواصل الاجتماعي بين الطلبة

وذكر بيان للوزارة تلقت {وكالة الانباء العراقية المستقلة} نسخة منه، أن "هذا التوجيه يأتي تزامناً مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2019-2020 واستثمار مجالس الإباء والمعلمين للتوعية بمضار استخدام الموبايل خارج سيطرة الأهل وحث أولياء الأمور على متابعة أبنائهم باستمرار"، مضيفاً أن "ظاهرة الاستخدام السلبي للموبايل وشبكات التواصل الاجتماعي انتشرت بشكل ملفت للطلبة في الفترة الأخيرة مما ينعكس سلباً على العملية التربوية".
وشدد البيان على ضرورة "المتابعة الجدية من قبل المشرفين من خلال بث الوعي التربوي والثقافي بين الهيئات التعليمية والتدريسية من جهة وبين الطلبة وأولياء الأمور من جهة اخرى ليتم تصحيح المسار واستخدام التكنولوجيا الحديثة استخداماً ايجابيا لزيادة الرصيد المعرفي والمهارات للتلاميذ والطلبة".انتهى

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=68127
عدد المشـاهدات 1380   تاريخ الإضافـة 16/09/2019 - 11:20   آخـر تحديـث 24/06/2026 - 20:24   رقم المحتـوى 68127
 
محتـويات مشـابهة
التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط
العراق يسجّل أكبر نشاط احتجاجي بين الأسواق الناشئة خلال عام
زوجة الأب بين الواقع والأساطير
إعفاء مدير مديرية مخدرات النجف واعتقال ضباط ومنتسبين بسبب عملية قبض كيدية
ريبين سولاقا يعتزل اللعب الدولي برسالة وداع مؤثرة
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا