إيران تنفي أي دور لها في تأمين الأربعينية في العراق
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة} قال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي إن القوات العراقية هي التي وفرت الأمن لزوار الأربعين ولم يكن لنا دور في ضمان أمن الزوار

وأشار وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي صباح اليوم الأحد في مقر اللجنة المركزية لمراسم الأربعين إلى إننا اجتزنا ثلاث حوادث كبرى وقعت منذ بداية العام الجاري وقال أننا اجتزنا هذه الحوادث الثلاث عبر التنسيق والتضامن والتلاحم المتميز.
وتابع انه لم يكن بالإمكان فعل شيء لمواجهة السيول الكبيرة في الربيع الماضي لولا فضل الله وتلاحم وتنسيق الأجهزة المختلفة وأبناء الشعب.
وأضاف رحماني فضلي ان الحادثة الأخرى هي مواجهة الحظر الأميركي التي تمت بهمة الشعب والحكومة وتوجيهات القيادة والبرلمان والسلطة القضائية حيث نجحنا في إحباطه واحتوائه.
وأشار وزير الداخلية إلى أن القضية الثالثة فهي مراسم الأربعين التي جرت في فترة زمنية محدود في ظل تنسيق وإدارة منسجمة.
وأضاف ان "قائد الثورة الإسلامية خلال لقائه أصحاب المواكب العراقية أكد على الشأن الثقافي وتكريس البعد الثقافي للأربعين، وبالطبع ان المراسم شهدت مسارا مقبولا ولكنها ما زالت بعيدة عن المثالية وليست بالمستوى المطلوب، وشهدت المراسم إجراءات عفوية جيدة من قبل الناس على الصعيد الثقافي للأربعين ، لكننا بحاجة إلى وضع المزيد من الخطط للعام المقبل".
وأكد رحماني فضلي على ان الشأن الثقافي للأربعين يستلزم ان يقوم المجلس الأعلى للثورة الثقافية بوضع سياسات لنا وقال لقد كنا نتوقع مشاركة ثلاثة ملايين زائر في مراسم الأربعين ، ولكن عدد الزوار تجاوز الـ 3.7 مليون ويتعين علينا ان نشكر المواطنين شكرا خاصا في هذا المجال.
وتابع رحماني فضلي ان لجنة مراسم الاربعين الموجودة في العراق والحكومة العراقية وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ساهموا بشكل كبير وتم توفير أجواء أمنية متميزة في الوقت الذي كانت القضية الامنية هاجسنا الأول حيث نهض الحشد الشعبي والقوات العراقية بذلك.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 932   تاريخ الإضافـة 03/11/2019 - 12:26   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:06   رقم المحتـوى 68978
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015