دبلوماسي صيني:‭ ‬مصدومون لتغيير أمريكا موقفها من تحرك دولي بشأن كورونا
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ...................................

ذكر دبلوماسي صيني أن بلاده والولايات المتحدة أيدتا مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي لمجابهة جائحة فيروس كورونا الخميس، وأن بكين شعرت "بالصدمة والأسف" لتغيير واشنطن موقفها يوم الجمعة.
أفادت بذلك وكالة "رويترز"، مضيفة أن دبلوماسيا أمريكيا كذَب هذا التعليق الصيني وقال إن الولايات المتحدة لم توافق على النص.
ويحاول أعضاء مجلس الأمن الدولي الخمسة عشر منذ أكثر من ستة أسابيع الاتفاق على نص يهدف إلى دعم دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 23 مارس لوقف إطلاق النار في الصراعات العالمية حتى يتمكن العالم من التركيز على مكافحة الجائحة.

وأدت مواجهة بين الصين والولايات المتحدة بشأن ما إذا كان القرار يشير إلى منظمة الصحة العالمية إلى عرقلة المحادثات. و قال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة لا تريد مثل هذه الإشارة لكن الصين تصر على ضرورة أن يتضمن القرار ذلك، في حين يرى بعض الأعضاء الآخرين أن الإشارة أو عدم الإشارة لمنظمة الصحة العالمية مسألة هامشية.
وأوقفت واشنطن تمويل منظمة الصحة العالمية بعد أن اتهمها الرئيس دونالد ترامب بأنها تدور في محور الصين، وتشجع "التضليل" الصيني بشأن تفشي فيروس كورونا وهو أمر نفته منظمة الصحة العالمية.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 140   تاريخ الإضافـة 10/05/2020 - 12:11   آخـر تحديـث 12/08/2020 - 11:45   رقم المحتـوى 74269
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015