وزير الصحة الإيراني: كورونا كالقنبلة التي يحملها المواطنون أثناء تنقلهم
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ......................

قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، إن فيروس كورونا "كوفيد-19"، كالقنبلة التي يحملها المواطنون أثناء تنقلهم بين المدن، مضيفا أن البشرية لم تعرف فيروسا أكثر خطرا وفتكا منه.

وتابع قائلا إن "مكافحة كورونا كلعبة الشطرنج، قد نخسرها في الدقيقة التسعين حين نصبح في وضع كش مات".
وكشف نمكي خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي، أن وزارة الصحة تعرضت لضغوط لإعادة استئناف الأعمال الاقتصادية وفتح المراكز الثقافية في البلاد، مذكرا من أنه حذر من ذلك على تفشي الفيروس في البلاد، وأن الكثير لم يأخذوا كلامه على محمل الجد.
وقال وزير الصحة، إن ارتداء الكمامات يقلص خطر الإصابة بالفيروس بمقدار 80%، داعيا المواطنين إلى ارتدائها واتباع الإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي.
من جانبه، قال رئيس مجلس بلدية طهران، محسن هاشمي، إن العاصمة الإيرانية تشهد ذرة جديدة من تفشي الفيروس، مضيفا أنه تم تسجيل 70 حالة دفن في مقبرة "جنة الزهراء" في العاصمة طهران يوم أمس الأحد، بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المقبرة كانت تدفن نحو 19 متوفى بالفيروس يوميا في وقت سابق.
وأضاف هاشمي، أن قطارات الأنفاق المترو في طهران، تنقل يوميا أكثر من مليون راكب، محذرا من تفشي الفيروس بين الركاب.
وفي السياق ذاته قال علي رضا زالي قائد عمليات مكافحة فيروس كورونا في طهران، إن الإصابات في العاصمة ازدادت مؤخرا بمعدل 8.5%.
هذا وبدأت الحكومة الإيرانية منذ الأحد، إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الدوائر الرسمية والخاصة ستمتنع عن تقديم الخدمات لمن لا يلتزمون بالقرار، كما حذر من إغلاق المحال التجارية التي لا تلتزم بالبروتوكولات الصحية لمدة أسبوع.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1129   تاريخ الإضافـة 07/07/2020 - 12:43   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 12:56   رقم المحتـوى 75860
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015