25/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار Ina-Iraq.net عبدالواحد: حزب واحد فقط لا يريد الانتخابات وهناك استياء عام من الانفراد بقرار مصيري متعلق بالشعب الكوردي Ina-Iraq.net بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق Ina-Iraq.net السوداني يعلن التعاقد على 12 ألف منظومة ري حديثة ستصل البلد Ina-Iraq.net السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من إعادة تأهيله Ina-Iraq.net
تصريحات لا تنسى لأسطورة كرة القدم مارادونا
تصريحات لا تنسى لأسطورة كرة القدم مارادونا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ....

توفي الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا عن عمر يناهز 60 عامًا، يوم الأربعاء، لكن عظمة مارادونا لم تكن أبدا موضع شك داخل الملعب، لكن خارجه كانت له بعض التصريحات التي لا يمكن أن تنسى.
وبعيدا عن الملاعب، تذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية بعضًا من أشهر مقولات الأسطورة الأرجنتينية، ففي مسيرة كانت مضطربة في بعض الأوقات، كان مارادونا لا يخاف من قول ما كان يفكر فيه.
استمرت مسيرة اللاعب الأسطوري رقم 10 لمدة 21 عامًا، ولا يزال يحظى بالاحترام في الأرجنتين حتى يومنا هذا، بفضل مساعدته في قيادتهم إلى لقب كأس العالم عام 1986، وهو ما فشل فيه ليونيل ميسي حتى الآن رغم أنه أحد الأساطير كذلك.
فيما يلي بعض الاقتباسات الأكثر شهرة لمارادونا:
”بالنسبة لي، لعب كرة القدم  أعطاني سلامًا فريدًا. كان الشيء هو أن أركض وراءها، وألعبها. وكان لدي هذا الشعور دائمًا. أعطني كرة ودعني أفعل ما أعرفه، في أي مكان.

"طفولته في فيلا فيوريتو“
مع لوس سيبوليستاس (فريق مارادونا في الطفولة)، تغلبنا على كل من واجهنا. لعبنا 136 مباراة دون أن نخسر. أوه، كيف لعبنا! وكانوا بالفعل يلتقطون صوري“.

لوس سيبوليستاس
”شاركت في بداية الشوط الثاني. على خط التماس، قال لي خوان كارلوس مونتيس، ’اذهب، دييغو، العب كما تعلم … وإذا كنت تستطيع، قم بجولة بتمرير الكرة بين سيقان اللاعبين‘. لقد استمعت إليه: لقد تلقيت الكرة الأولى وظهري إلى مراقبي، خوان كابريرا، لمست الكرة ووضعتها بين رجليه. مرت بشكل رائع وسمعت ”أوولي“ من المشجعين.
”ظهر لأول مرة مع فريق أرجنتينوس جونيورز ضد تاليريس في 20 أكتوبر 1976، قبل عشرة أيام من عيد ميلاده السادس عشر. وقال: ”أعتقد أنه كان بإمكاني اللعب في كأس العالم عام 1978. بكيت كثيرًا. لم ولن أسامح (سيزار لويس) مينوتي أبدًا، لكنني لم أكرهه أبدًا. لقد أعددت نفسي لمباراة ثانية… في اليابان فعلت ذلك“.

بطل العالم تحت 20 سنة في طوكيو عام 1979
”لوكو غاتي قال إنني بدين. لم أكن أعرف أن الغضب كان قوتي. طلب مني خورخي سيترسسبيلر أن أسجل هدفين وقلت: “ لا، سأحرز أربعة، “ لقد سجلت أربعة أهداف“.
9 نوفمبر 1980. ملعب فيليز سارسفيلد. أرجنتينوس جونيورز 5-3 بوكا جونيورز. ”الانتقال إلى بوكا كان هدفي… لم يكن لدى بوكا أي شيء ليدفعه لي! يا لها من ألوان، بحق الله!“

الانضمام لبوكا جونيورز في عام 1981
”بدأت نهائيات كأس العالم الأولى بشكل سيىء للغاية. وهكذا انتهت أيضًا. ”كلاوديو: كان جنتيلي ظلي، لكن كيف ألقى هذا الظل! بعد سنوات عديدة، اعترف لي جنتيلي أنه مع حكم جاد، لم يكن ليصمد أكثر من 20 دقيقة على أرض الملعب وكان ينبغي أن يطرد!

كأس العالم في إسبانيا عام 1982
“ أكثر اللحظات إيلامًا في مسيرتي. خروجي على نقالة. كنت أعرف بالفعل، كنت أعرف بالفعل. لقد شعرت بالضوضاء بعد إصابتي وشعوري بألم رهيب. لم يتخيل أحد أنني عدت إلى الملعب بعد ثلاثة أشهر.
”إصابة خطيرة بسبب تدخل خشن خلال مباراة برشلونة وأتليتك، مباراة النادي.
”(جوزيب لويس) نونيز كان المذنب في كل ما حدث في برشلونة – الجاني الوحيد. الرجل لم يقبل أبدًا أنه لا يمكن أن يكون أكثر أهمية من لاعب كرة القدم. وقد اضطهدني، مثل الآخرين.“

برشلونة من 1982 إلى 1984
”عندما وصلت إلى نابولي، كنت عند الصفر… ومدينا. لقد فعلت أي شيء. كانت سنواتي في إيطاليا مذهلة. عندما هبطت، اكتشفت أنه في الموسم السابق تم إنقاذ نابولي من الهبوط بفارق نقطة واحدة، لهذا السبب لم يصدقني أحد عندما قلت إننا سنكون أبطالًا. لقد حققت ذلك في موسم 86/87. كان الحفل في سان باولو لا يُنسى.

"السنوات الذهبية في نابولي“
”أروع لحظة في مسيرتي، أكثر اللحظات روعة. عندما كنت هناك، وكأس العالم بين يدي (في 1986)، شعرت أنني كنت ألمس السماء. وأن كل أحلامي قد تحققت. وأنا أيضًا فكرت في مدى سعادة جميع الأرجنتينيين. على الرغم من كل شيء، أقول ذلك. لقد كان فريقًا مضطهدًا. لكنه كان فريقي الوطني؛ فريقي بكل معنى الكلمة“.

بطل العالم في المكسيك عام 1986“.
”يد الله. هيه هيه… حتى المصورون لم يتمكنوا من رؤية ما حدث. و (بيتر) شيلتون، الذي قفز وعيناه مغمضتان شعر بالإهانة. لقد أحببت هذا الهدف، تقريبًا كالآخر. شعرت أنني أسرق محفظة الإنجليز بعد (حرب) جزر فوكلاند بين بريطانيا والأرجنتين على جزر فوكلاند.

”الأرجنتين 2-1 إنجلترا. ربع نهائي كأس العالم في المكسيك 1986. الهدف الأول.
”ما الذي يمكنني قوله أكثر عن هذا الهدف. ببساطة هذا: حلمت به، حلمت به في فيوريتو ، حلمت به في المراعي، عندما لم يكن لدي حتى حذاء لألعب به. وفعلته في كأس العالم، ضد الإنجليز. بدأت هناك، في منتصف الملعب. ثم تجاوزت واحدا، ثم الآخر، ثم آخر… ووضعتها.
”الأرجنتين 2-1 إنجلترا. ربع نهائي كأس العالم في المكسيك عام 1986. الهدف الثاني.
”هزمنا إيطاليا. يمكنكم أن تقولوا ما قلته، أليس كذلك؟ أبناء العاهرات! فعل ذلك عن قصد حتى يلاحظ الجميع. لم أستطع قبول أن هناك أشخاصًا كانوا سعداء بهزيمتي. لكن أكثر ما شجعني هو أنهم خلطوا بين بلدي وزملائي في الفريق ”.

ألمانيا 1 -صفر الأرجنتين. كأس العالم في إيطاليا عام 1990
”أريد أن أنهي هذه القصة أن مارادونا أدخل المنشطات في كرة القدم الأرجنتينية.“
فضيحة نابولي وخلافه مع دانيال باساريلا.
”أصر حتى اليوم: لقد قطعوا ساقي“.
اختبار المنشطات الإيجابي في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.
”من فضلك، أي رقم واحد؟ اليوم أنا صاحب الرقم عشرة آلاف لاعب. اعتبرني على هذا النحو.“
الانضمام إلى إشبيلية
”العودة إلى بوكا كانت مثل الولادة بعد حمل 14 عاما“.
”الوداع“.
مارادونا وبيليه: الأصدقاء الأعداء

"كلاعب كان بيليه الأفضل، لكنه لم يكن يعرف كيف يستفيد من ذلك لرفع مستوى كرة القدم. أعلم أنه كان بإمكاننا فعل الكثير من الأشياء معًا، لكننا مختلفون جدًا؛ تصادمنا كثيرًا. كانت المشكلة أنه كان خائفًا من مظهري واعتقد أنني قادم لآخذ منه شيئًا لم أرغب فيه أبدًا. الرقم واحد، الأعظم، دع الناس يقولون ذلك ودع الجميع يشعر بذلك ”.
”لقد فعلت ما بوسعي. أعتقد أنني لم أفعل ذلك بشكل سيىء. أعرف أنني لا أحد لتغيير العالم، لكنني لن أسمح لأي شخص بالدخول لي ليكتبه، تعامل معي. لن يجعلني أحد أبدًا أعتقد أن أخطائي في المخدرات أو المنشطات قد غيرت مشاعري. أنا كما هو الحال دائمًا. إنه أنا، مارادونا. أنا إل دييغو“.

انتهى

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=78433
عدد المشـاهدات 996   تاريخ الإضافـة 26/11/2020 - 10:00   آخـر تحديـث 25/04/2024 - 01:57   رقم المحتـوى 78433
 
محتـويات مشـابهة
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
المغرب يستعد الخميس لاستضافة كأس أمم افريقيا لكرة الصالات
بحق أندية ولاعبين.. اتحاد الكرة العراقي يصدر عقوبات انضباطية
​ضمن تصفيات كأس العالم.. منتخبنا الوطني لكرة الصالات يغادر الى التايلاند
اليوم .. تسع مباريات لحساب الأسبوع الـ14 من ممتاز الكرة
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا