دراسة: النساء يمرضن أكثر لكن الرجال يموتون أبكر
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

أظهر تحليل عالمي حديث للفجوة الصحية بين الجنسين أن النساء، على الرغم من عشرة أعوام إضافية في متوسط العمر مقارنة بالرجال، يعانين من مشاكل صحية لفترات أطول.

ونشرت تفصيلات هذا التحليل في الصحيفة البريطانية "الغارديان"، حيث كشفت دراسة نشرت في مجلة "لانسيت" للصحة العامة عن فروقات كبيرة في الصحة بين الجنسين.


وفقا للتقرير، يعاني الرجال بشكل أكبر من الظروف التي تؤدي إلى الوفاة المبكرة، بينما تعاني النساء من مستويات أعلى من المرض والإعاقة، وتتعايش مع المرض لفترات أطول. الحالات غير المميتة التي تسبب المرض والإعاقة، مثل مشاكل العضلات والعظام والصحة العقلية، تؤثر بشكل أكبر على النساء، بينما يتأثر الرجال بشكل كبير بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي والكبد.


ويتباين هذا الوضع بين الجنسين مع تقدم العمر، حيث يعيش النساء لمدة أطول ولكنهن يعانين من صحة أسوأ لفترات أطول، مما يبرز الحاجة لمزيد من الاهتمام بالعواقب غير المميتة للمرض والإعاقة على الوظيفة الجسدية والعقلية للنساء.


وتقدمت الدكتورة لويزا سوريو فلور، كبيرة مؤلفي الدراسة، بتوصيات تشمل تعزيز الاهتمام بصحة المرأة وتوسيع البحوث في مجالات الصحة التي تؤثر بشكل أكبر على النساء، بما في ذلك الصحة العقلية والإنجابية.

وتحث الدراسة، على تحسين تمثيل البيانات الجنسانية في الأبحاث الصحية وضمان توفر الرعاية الصحية المناسبة لكل من الجنسين على قدم المساواة.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 294   تاريخ الإضافـة 22/05/2024 - 11:12   آخـر تحديـث 23/07/2024 - 08:01   رقم المحتـوى 106161
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015