بحر النجف.. مشروع سياحي واعد
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} تسعى وزارة الثقافة والسياحة والاثار لتنفيذ مـشـروع تـطـويـر منطقة بحر الـنـجـف لـتـنـشـيـط الـحـركـة الـسـيـاحـيـة وجذب رؤوس الاموال اليها.

وقال رئيس هيئة السياحة في الوزارة ظـافـر مـهـدي عبد الـلـه في حديث صحفي، إن "الـهـيـئـة خـاطـبـت بـلـديـة الـنـجـف ضمن مساعي الـنـهـوض بـواقـع منطقة بحر الــنــجــف، مــن خـــلال إنــشــاء رصـيـف بـعـرض عـشـرة امـتـار يمتد على طول ساحل البحر لمسافة ثلاثة كيلومترات، مـع تـزويـد الممشى بـالإنـارة ومساطب للاستراحة".

يـشـار الــى أن منخفض بـحـر النجف تـبـلـغ مـسـاحـتـه الـكـلـيـة 90 ألــف دونــم تـقـريـبـا، يـغـطـي 20 الــفــا مـنـهـا فـقـط الـنـخـيـل ومــســاحــات زراعــيــة، بينما المـسـاحـة المتبقية منه مـغـمـورة بالمياه مشكلة بحيرة حقيقية.  

وبــين عـبـد الـلـه أن"المــشــروع سيحول المكان الى موقع ترفيهي لجذب السياح الى الموقع، كما انه سيخلق فرص عمل لـلـشـبـاب الــعـاطــلـين مــن خـــلال جــذب رؤوس الأمـوال التي ستستثمر هناك، ما سيعمل على تنشيط السياحة في المحافظة ".  

واكد، ان "موقع بحر النجف القريب من مركز المدينة القديمة، سيمكنه من أن يكون موقعا ترفيهيا للأسر والزائرين الوافدين من المحافظات الأخرى اضافة الـى الـقـادمـين لـزيـارة العتبات المقدسة وحـضـور المـنـاسـبـات الدينية مـن دول العالم المختلفة"،، عـادا المنطقة" موقعا سياحيا واعــدا لمـا تمثله مـن امكانية مـسـتـقـبـلـيـة مـهـمـة لـقـطـاعـات الــزراعــة والسياحة والتعدين".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 889   تاريخ الإضافـة 12/05/2021 - 09:44   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:25   رقم المحتـوى 80784
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015