مسؤول يكشف حقيقة ظهور "سلالة مصرية" من الكورونا
أضيف بواسـطة
وكالة الانباء العراقيه المستقله - متابعه

أوضح محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، إن بلاده لم ترصد أي إصابة بسلالة كورونا المتحورة الهندية، مؤكدا أن هناك إجراءات اتخذت للحد من احتمال دخول هذ السلالة.

كما أكد تاج الدين في حديث للتلفزيون المصري الرسمي عدم ظهور سلالة مصرية متحورة للفيروس التاجي الخبيث.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت في وقت سابق عن ظهور سلالة محلية قد تكون سريعة الانتشار على غرار مثيلتها الهندية، وانتشر الأنباء بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لكن المسؤول المصري نفى ذلك الأمر جملة وتفصيلا.

وقال تاج الدين إن السلالة الهندية رغم انتشارها في نحو 50 بلدا لم تصل إلى مصر حتى الآن، مضيفا بشكل ساخر: "من كان لديه سلالة مصرية فليظهرها لنا وله جائزة".

وبشأن الموجة الثالثة للفيروس التي تضرب البلاد حاليا، قال مستشار الرئيس المصري "مازلنا في الموجة الثالثة، وطول ما في زيادة (في أعداد المصابين) فنحن ما زلنا في هذه الموجة"، مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتوازي مع الحصول على اللقاحات.

ولفت تاج الدين إلى أن "هناك مفاوضات تجري لتصنيع اللقاحات في مصر، سواء على المستوى الحكومي أو بعض مؤسسات القطاع الخاص الطبي التي تمتلك القدرة على تصنيع اللقاحات، وهناك بعض الشركات تعاقدت على تصنيع بعض أنواع اللقاحات منها اللقاح الروسي".

وتابع: "اللقاح لا يمنحك الحماية بنسبة 100في المئة، ولكن يقلل من انتشار فيروس كورونا ويقلل بشدة من الحالات الحادة والشديدة التي تحتاج إلى مستشفيات. وزيادة التطعيم مهمة جدًا في الفترة المقبلة".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 807   تاريخ الإضافـة 18/05/2021 - 14:35   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:07   رقم المحتـوى 80918
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015