اجهزة متطورة تحيط بمرقد الامام الحسين{ع} لكشف المتفجرات
أضيف بواسـطة


اعلنت شعبة كشف المتفجرات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن استخدام أجهزة إلكترونية متطورة لكشف المتفجرات والاجسام الغريبة تم نشرها في المداخل الرئيسية المؤدية الى مرقد الامام الحسين {ع}

وقال مسؤول الشعبة عبد الحسين الخفاجي في حديث صحفي، إن "شعبة كشف المتفجرات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة تعد من الشعب المهمة والتي يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في حفظ وحماية الزائرين من أي عمل مشبوه أو خرق أمني".

وأوضح أن "كوادر الشعبة مؤهلة ومدربة بشكل تام وبخبرات عالية من خلال معرفة كيفية التعامل والعمل على اجهزة متطورة مثل (الرابسكان)، إضافة إلى أنها كوادر ذات خبرة في إستخدام أجهزة الاستشعار التي تم وضعها أيضا في جميع مداخل ومخارج العتبة الحسينية، حيث تعمل على فحص جميع الحقائب والعجلات والاشخاص".

وأضاف انه "تم رفع قدرات العاملين على هذه الاجهزة خصوصا انهم يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة وبشكل مستمر وبالخصوص خلال الزيارات المليونية والمناسبات الدينية".

وكشف أن "الشعبة تمكنت من رصد عدد من الحالات في وقت سابق وتم تسليمها الى الجهات المعنية،كما أن للشعبة تعاون كبير مع قسم مكافحة المتفجرات في مديرية شرطة كربلاء".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 327   تاريخ الإضافـة 23/05/2021 - 15:13   آخـر تحديـث 23/09/2021 - 18:21   رقم المحتـوى 81045
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015