العمليات المشتركة تكشف كمية العتاد لدى المقاتلين ونوعيته
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة - بغداد


أعلنت قيادة العمليات المشتركة، على صلاحية وكفاية العتاد الموجود لدى المقاتلين.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي لــ /وكالة الانباء العراقيه المستقله / ان "مقاتلي الجيش العراقي يتملكون من الذخيرة والسلاح ما يؤمن لصد تعرض لساعات وليس لساعة واحدة".
وأضاف "كل القوات الأمنية لا يمكن ان تمتلك عتادا قليل جداً وعتاد المعركة مؤمن لهم ودائما ما يُحمل مع المقاتل وفيه مخازن عتاد".
وأكد الخفاجي، ان "القدرات في الجيش وباقي صنوف القوات الامنية من الدرجة الأولى والمميز ودائما يكون السلاح بما يجعل القوات الامنية على أهبة الاستعداد في أي مواجهة".
وكان وزير الدفاع، جمعة عناد، زار في 31 آيار الماضي مصنع الشهداء التابع الى هيئة التصنيع الحربي العراقية وأطلع على نتاجاته العسكرية.
وأكد جمعة على "دعمه  للصناعات العراقية وخصوصاً الحربية منها عبر توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع وهيئة التصنيع الحربي يتم من خلالها شراء الاسلحة والمعدات والتجهيزات الساندة التي تساهم في دعم وتطوير الجيش العراقي".
يذكر ان رئيس هيئة التصنيع الحربي محمد صاحب الدراجي، أعلن قبل يومين ان "قائداً عسكرياً رفيعاً اخبره بأن معدل العتاد لدى الجندي العراقي في أحداث سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية يصل الى 5 طلقات فقط".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 643   تاريخ الإضافـة 15/06/2021 - 13:34   آخـر تحديـث 27/11/2022 - 12:26   رقم المحتـوى 81517
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015