26/09/2021
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
بعد انتهاء يورو 2020.. أبرز 10 فائزين ضمن المشاركين في البطولة
بعد انتهاء يورو 2020.. أبرز 10 فائزين ضمن المشاركين في البطولة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ........
بعد أن أسدل الستار على فعاليات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" التي استضافها 11 بلدا في سابقة لم تحدث بتاريخ البطولات الكبرى للمنتخبات، وسطرت منتخبات عديدة قصص نجاح خلال منافسات اليورو، بينما ابتعدت منتخبات أخرى عن الساحة إما بشكل متوقع أو بسيناريو مفاجئ، وأبرز مثال على الأخير منتخب فرنسا بطل العالم.
ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز 10 فائزين ضمن المشاركين في "يورو 2020":
1- جيانلويجي دوناروما
يعتبر جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا هو أحد أكبر الفائزين في يورو 2020، فعلى الصعيد الشخصي فإن كأس أمم أوروبا كانت أول بطولة كبرى يشارك بها، وبات أول حارس مرمى غير جيانلويجي بوفون، منذ يورو 2000 يدافع عن قميص الآزوري في بطولة كبرى.
وعلى أرض الملعب، نجح في الرد بثلاثة شباك نظيفة وتصديات مذهلة على مدار البطولة، أهمها في ركلات الترجيح خلال مباراتي نصف النهائي والنهائي وتصديه لهجمات منتخب بلجيكا الخطرة في ربع النهائي.
2- روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني الذي تولى تدريب منتخب إيطاليا في مايو 2018 بعد كارثة الفشل في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1958 أعاد الحياة لكرة القدم الإيطالية فمنذ التتويج بكأس العالم 2006 في ألمانيا عانت إيطاليا كثيراً في البطولات الكبرى، فهي لم تتجاوز الدور الأول في مونديالي 2010 و2014 قبل الفشل في 2018 في التأهل من الأساس، بينما في اليورو تأهلت لنهائي 2012 لتتلقى أكبر خسارة في تاريخ النهائيات 0-4، وبعدها ودعت 2016 من ربع النهائي ضد ألمانيا.
قاد مانشيني منتخب إيطاليا إلى أكبر سلسلة لا هزيمة في تاريخها بـ34 مباراة بعد لقاء إنجلترا واعتمد مانشيني على مجموعة من النجوم الشباب من أمثال جيانلويجي دوناروما وفيديريكو كييزا وجورجينيو مع أصحاب الخبرات جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي لتكوين منتخب بات بكل معنى الكلمة لا يقهر.
واستفاد مانشيني من خيبات منتخبات كبرى مرشحة مثل فرنسا وألمانيا والبرتغال وأجهز بنفسه على منتخبات عملاقة كبلجيكا وإسبانيا وأخيراً إنجلترا، قدم كرة قدم هجومية انتهت بالطليان لإنهاء المسابقة برصيد 12 هدفاً في 7 مباريات.
3- بونوتشي
4- كيليني
ثنائي منتخب إيطاليا الدفاعي القوي نجحا في كتابة اسميهما بحروف من نور ضمن كتيبة أفضل المدافعين الطليان عبر التاريخ بفضل أداء ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني البطولية، رغم العنف من جانب الأخير تحديداً في مشاهد عديدة، كان لها أثر مهم لا ينكر في تتويج الطليان.
البطولة بكل ما فيها مثلت تعويضاً لهما عن مشوار مليء بالخيبات سواء مع يوفنتوس هذا الموسم أو مع منتخب إيطاليا في سنوات خلت، بل رشحهما تألقهما للتواجد في المونديال المقبل، حيث إن أول خبر نشر بعد تتويج الطليان باليورو هو أن إدارة البيانكونيري قررت التجديد لكيليني لعام جديد حتى 2022.
5- كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال نظرياً فشل في الحفاظ على لقب كأس أمم أوروبا لكنها مسألة تخص منتخبا بأكمله وليس لاعبا واحدا.
لكنه على صعيد الأرقام القياسية الشخصية حقق الكثير، أولاً أنهى البطولة هدافاً بـ5 أهداف، وثانياً، بات بـ14 هدفاً أفضل هداف في تاريخ اليورو على مر التاريخ.
6- باتريك شيك
ثاني هدافي البطولة والوحيد مع رونالدو الذي سجل 5 أهداف، حيث رفع المهاجم التشيكي لفريق باير ليفركوزن من قيم نجوم الدوري الألماني، بعدما هز شباك مجموعة من أهم المنتخبات ككرواتيا وهولندا والدنمارك، وقدم مستوى مميزا.
اللاعب الشاب البالغ من العمر 25 عاماً قام بعرض نفسه كسلعة باهظة الثمن على عتاة الأندية الأوروبية بفضل أدائه الرائع، وتقول التقارير إن إدارة نادي توتنهام هوتسبير تعتبره البديل الأنسب لهاري كين حال رحيله.
7- لويس إنريكي
المدير الفني لمنتخب إسبانيا نجح نوعا ما رغم عدم ضم أي نجم من ريال مدريد في تكوين منتخب جماعي هجومي يعتمد على طريقة اللعب الجماعية والتمريرات القصيرة والاستحواذ، بنظرية "تيكي تاكا".
إسبانيا قدمت أداء جيدا، وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه خروجها إما من ثمن أو ربع النهائي نجحت بالتأهل لنصف النهائي.
8- منتخب الدنمارك
يعد منتخب الدنمارك من أكثر المنتخبات التي خرج رابحة من اليورو، فهو تأهل لنصف النهائي لأول مرة منذ 1992 حين حقق لقبه التاريخي.
الدنمارك رغم البداية الكارثية إنسانيا وفنياً، والخسارة مرتين من فنلندا وبلجيكا وفقدان نجمها كريستيان اريكسن بعد سقوطه مغشياً عليه بلقاء فنلندا ثم فقدانه على مدار البطولة، نجحت بتحقيق معجزة بالتأهل لنصف النهائي.
الدنمارك لم تتأهل بسهولة بل حققت نتائج استثنائية أبرزها الفوز الساحق 4-1 على روسيا التي تأهلت لربع نهائي كأس العالم قبل 3 سنوات ثم الفوز 4-0 على ويلز التي تواجدت في نصف نهائي يورو 2016.
واعتمدت الدنمارك على الأداء الجماعي وتنوع مصادر الخطورة وميزتها القدرة المبكرة على حسم المباريات.
9- منتخب سويسرا
يعد منتخب سويسرا من أهم المنتخبات التي شاركت في اليورو، ويكفي القول إنه من أقصى أبطال العالم فرنسا.
التعامل النفسي لكتيبة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مع التأخر 1-3 وإهدار ركلة جزاء ضد فرنسا، ثم العودة في النتيجة، ثم بعد 4 أيام تقديم أداء بطولي ضد إسبانيا يؤكد أن السويسريين منتخب ذو ذهنية استثنائية.
وقدم يان سومير حارس مرمى المنتخب السويسري، واحدة من أفضل البطولات له واختارته مواقع عديدة كأفضل حارس في البطولة بعد أدائه المبهر ضد فرنسا وإسبانيا.
10-رحيم ستيرلينغ
يعتبر ستيرلينغ هو النجم الأبرز في يورو 2020 ضمن كتيبة المدرب جاريث ساوثجيت في منتخب إنجلترا.
ستيرلينغ نجح في تسجيل 3 أهداف بواقع هدفين في الدور الأول وهدف في ثمن النهائي افتتح به الفوز التاريخي 2-0 على ألمانيا، وصنع ركلة الجزاء التي سجلت منها إنجلترا هدف التأهل المشكوك فيه إلى النهائي أمام الدنمارك.
المكسب الأبرز لرحيم خلال اليورو كان الرد على التقارير التي تحدثت عن رغبة ناديه مانشستر سيتي التخلص منه بغية ضم هاري كين الذي شاركه الخط الأمامي لإنجلترا خلال اليورو، وكذلك من هاجموا ساوثجيت لضمه رغم ملازمته دكة بدلاء السيتي خلال الفترة الأخيرة من الموسم. انتهى 
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=82200
عدد المشـاهدات 244   تاريخ الإضافـة 14/07/2021 - 12:35   آخـر تحديـث 23/09/2021 - 17:59   رقم المحتـوى 82200
 
محتـويات مشـابهة
وفاة رئيس جزائري آخر بعد خمسة أيام من رحيل بوتفليقة
العبادي: المشاركة الواسعة في الانتخابات تضمن انتاج عملية سياسية ذات مصداقية
العراق يستورد الأرز التايلندي بعد سبع سنوات من الحظر
أول تعليق لمدرب سان جيرمان بعد سقوط فريقه في كمين بروج
مساعد مدرّب الأولمبي: مجموعتنا متوازنة وسندخل البطولة بروحيّة المنافس
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا