افتتاح ثلاثة منافذ مسائية من مراكز التلقيح في ميسان
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ......
أعلنت صحة ميسان، اليوم الأربعاء ، افتتاحها ثلاثة منافذ مسائية من مراكز التلقيح ضد كورونا في المحافظة.
وقال مدير صحة ميسان الدكتور علي العلاق لوكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، إنه " تم افتتاح ثلاثة منافذ مسائية من مراكز التلقيح ضد كورونا ، منها منفذ الوزارة الصحي في بداية شارع بغداد ومركز صحي دجلة في الجانب الغربي من المحافظة وفي الجانب الآخر مركز صحي علي الهادي حيث ستكون متاحة للمواطنين غير القادرين على التلقيح خلال الفترة الصباحية"، مبيناً أن "مراكز التلقيح مفتوحة من الساعة الخامسة مساءً ولغاية الساعة الثامنة مساءً".
وإضاف، أن "هذه الإجراءات الصحية ستقلل من أعداد الإصابات، رغم أن الموجة الثالثة قاسية ، إذ شهدت أعداداً كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا والوفيات في أعمار شبابية"، مبيناً أنه "تم توفير  اللقاحات والمنافذ وايضاً سلسلة تبريد لحفظ اللقاحات التي يشرف عليها مجموعة من الصيادلة والكوادر الصحية".
وأكد أن "اللقاحات مضمونة وذات كفاءة وفعالية عاليتين في تقليل اعداد الاصابات والوفيات بشكل عام"، مشدداً على أنه "على الجميع الالتزام بشروط الوقاية الصحية من لبس الكمامة والابتعاد عن التجمعات غير الضرورية وهذه خطوة مهمة بالنسبة للملقحين وهي الطريقة الوحيدة لحماية الشخص والمجتمع".
 وتابع أن "محافظة ميسان شهدت زيادة  كبيرة في اعداد الاصابات بشكل يومي"، مبيناُ أن "الردهات المخصصة للمصابين بفيروس كورونا لاتزال تسجل اعداداً كبيرة ورقوداً كبيراً في ردهات العناية التنفسية الفائقة في مراكز الفيروس في مستشفى الشهيد الصدر التعليمي وفي مستشفى الطفل والولادة ومستشفى المجر ومستشفى قلعة صالح".
وأوضح ، أن "المحافظة شهدت اقبالاً واسعاً على مراكز التلقيح خلال الأيام الثلاثة الماضية حيث سجلت أمس الأول أكثر من 3 آلاف و160ملقحاً، وهذه أول مرة تصل  المحافظة لهذه الاعداد منذ انطلاق حملة التلقيح قبل أكثر من 4 أشهر"، لافتاً الى أن "المجموع التراكمي للملقحين في محافظة ميسان بلغ اكثر من 45 الف ملقح".
وأشار إلى أنه "من المتوقع  زيادة كبيرة بأعداد الملقحين خلال الأيام المقبلة نتيجة فتح جميع المراكز الصحية".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 806   تاريخ الإضافـة 28/07/2021 - 11:13   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:52   رقم المحتـوى 82461
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015