اليابان توسّع حالة الطوارئ الخاصة بكورونا بعد افتتاح الألعاب البارالمبية
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ........

وسَّعت اليابان، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ المرتبطة بفيروس كورونا لتشمل ثماني مناطق إضافية، وجاء ذلك بعد افتتاح دورة الألعاب البارالمبية، في وقت يتزايد فيه الضغط على المستشفيات بسبب ارتفاع أعداد الإصابات.

ويأتي القرار بموازاة انتهاء عطلة المدارس الصيفية، فيما اقترح الخبراء إرجاء فتح المؤسسات التعليمية سعياً لتقليل مخاطر العدوى.

وسجلت اليابان في الأسابيع القليلة الماضية أكثر من 20 ألف إصابة بالفيروس يومياً، وفي مناطق تضم مدناً مثل طوكيو، ينتظر المرضى ساعات أو يضطرون إلى السفر مسافات بعيدة بسيارات إسعاف لإيجاد أسرَّة في المستشفيات.

وقال متحدث حكومي: إن "لجنة خبراء وافقت على خطة لوضع ثماني مناطق أخرى ضمن حالة الطوارئ المعلنة في 13 منطقة من بينها طوكيو".

وأضاف، أن "القرار سيصبح رسمياً في وقت لاحق خلال اجتماع حكومي خاص يترأسه رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا".

وتتضمن التدابير فرض قيود على بيع الكحول في المطاعم والحانات التي يُطلب منها الإغلاق في وقت أبكر من المعتاد، كما تحض الناس على العمل من المنازل وتجنب التنقل غير الضروري.

وبعد شمول المناطق بالطوارئ، فإن 33 منطقة باليابان البالغ عددها 47 تخضع لإجراءات لمكافحة العدوى في وقت يستضيف هذا البلد الألعاب البارالمبية بعد الألعاب الأولمبية.

وامتنعت اليابان حتى الآن عن فرض إغلاق شامل على المدارس، حيث تواصل حملة تلقيح، حيث تلقى قرابة 40 بالمئة من السكان الجرعات الكاملة للقاح.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 242   تاريخ الإضافـة 25/08/2021 - 13:31   آخـر تحديـث 02/12/2021 - 00:05   رقم المحتـوى 83052
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015