تصريح جديد من إيران بشأن زيارة الكاظمي والزيارة الأربعينية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ........
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خطيب زادة، اليوم الاثنين، أن زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تأتي ضمن إطار العلاقات المقرَّبة بين العراق وإيران.
و قال خطيب زادة  في مؤتمره الصحفي الأسبوعي تابعته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة): إن "زيارة رئيس الوزراء العراقي تعد أول زيارة لمسؤول أجنبي كبير الى ايران بعد تولي ابراهيم رئيسي رئاسة البلاد"، مبيناً، أن "هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات المقربة بين طهران وبغداد".
وأضاف، أن "الطرفين اتفقا على زيادة عدد الزوار الايرانيين الذين سيشاركون في زيارة اربعينية الامام الحسين ـ عليه السلام ـ لافتاً إلى ان"العدد سيكون أكثر من 60 ألف زائر".
وبشأن الغاء تاشيرة السفر بين ايران والعراق، أوضح خطيب زادة ان "ايران من جانبها صادقت على الغاء التأشيرة للعراقيين لكن تنفيذ القرار يرتبط بإجراء مماثل من الجانب العراقي، مشيراً، الى أن "العراق وافق على إلغاء التأشيرة للمسافرين عن طريق الجو فقط".
وفي جانب آخر حول استهداف مقرات الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق، بين  المتحدث باسم الخارجية الايرانية، أن "هذا الاستهداف يأتي رداً على الاعتداءات المتكررة لهذه الجماعات على المناطق الحدودية الإيرانية ، ما أدّى الى استشهاد عدد من حرس الحدود الإيرانيين".
وأكد‘ أن إيران "ناقشت هذا الأمر مراراً مع المسؤولين العراقيين"، مشيراً الى أن "أذرعها مفتوحة لمن يُعلن توبته من الجماعات الارهابية ويعود الى الوطن".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 156   تاريخ الإضافـة 13/09/2021 - 11:44   آخـر تحديـث 25/10/2021 - 07:43   رقم المحتـوى 83395
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015