النقل تعلن خطوات مهمة لإفتتاح منفذ {جميمة} الحدودي مع السعودية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} أعلنت وزارة النقل/ الشركة العامة للنقل البري، عن عزمها المتواصل وجهودها الحثيثة لإستكمال إجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

وقال مدير عام الشركة مرتضى كريم الشحماني في بيان لوزارة تلقت وكالة {الأنباء العراقية المستقلة } نسخة منه، انه و"إستكمالاً للاجتماع المنعقد بين اعضاء اللجنة التنسيقية العراقية -السعودية التي ترأسها وزير النقل ناصر حسين الشبلي وعضويتنا اضافة الى سكرتير لجنة النقل والمنافذ الحدودية زيد خليل، كان التوجه الى توسيع عدد المنافذ الحدودية مع السعودية ليكون منفذ جميمة الحدودي في محافظة المثنى محطتنا الثانية بعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي".

وأضاف "تمت استحصال الموافقات الرسمية من قبل الحكومة المحليه لمحافظة المثنى، وخصصت قطعة ارض بمساحة (500) دونم لانشاء هذا المنفذ الحيوي من ضمنها ساحة للتبادل التجاري اسوةً بالمنافذ الحدوديه لما يضفيه من آثار ايجابية على واقع المحافظة ويبعد ( 220 كم)عن مركزها".

يشار الى إن منفذ جميمة الحدودي يتميز بمقومات استراتيجية منها استتباب الامن ووجود مشاريع استثمارية على جانبي الطريق اضافة الى طبوغرافية الارض المنبسطة السهلة الاستثمار، وإختصارها لطريق حجاج الديار المقدسة بمسافة تقارب الـ (400 كم) مما يعزز الحالة الاقتصادية والاجتماعية لواقع المحافظة.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1129   تاريخ الإضافـة 15/09/2021 - 11:55   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 20:48   رقم المحتـوى 83441
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015