المنافذ الحدودية تحصي المخالفات المضبوطة خلال كانون الأول لعام 2021
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ........\\\\\\
أحصت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، المخالفات التي نجحت بالتصدي لها وضبطها، خلال شهر كانون الأول لعام 2021. 
وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، أن "الهيئة تمكنت من خلال جهودها المتمثلة في الإشراف والرقابة والمتابعة والتدقيق لعمل الدوائر العاملة وكافة البضائع والمسافرين الوافدين إلى البلد في التصدي لمحاولات الفساد والتهريب حفاظاً على صحة وسلامة الموطن والمال العام وفرض هيبة الدولة".
وأضافت، أن "النتائج والاحصائيات المتحققة خلال شهر كانون الاول لعام 2021، 277 مخالفة تضمنت حالات: تغير وصف، وتهريب عجلات، وفرق رسم، وضبط مخدرات ومواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، ومعاملات كمركية مزورة، والقاء القبض على مطلوبين، واتلاف مواد غذائية ومحاصيل زراعية ومستلزمات طبية وأغلفة موسومة، واعادة الاصدار لمواد ثبت فشلها في فحص الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية".
وتابعت أنه "تمت عمليات الضبط بواجبات خاصة لهيئة المنافذ الحدودية وواجبات اخرى نفذت عن طريق تشكيل لجان مشتركة من الجهات العاملة بالمنافذ".
ونوهت بأنها "نظمت محاضر ضبط أصولية وشكلت العديد من اللجان والمجالس التحقيقية المشتركة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة بعد الاحالة الى القضاء لاتخاذ الإجراءات بحق المخالفين وفقا للقانون".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 437   تاريخ الإضافـة 11/01/2022 - 19:16   آخـر تحديـث 02/07/2022 - 23:21   رقم المحتـوى 86097
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015