شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر سيول من "رد انتقامي"
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ....................
وجهت الشقيقة النافذة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اتهامات الى سيول بالتسبب في تفشي وباء كورونا في البلاد، وتوعدتها ب"رد انتقامي" مع إعلان بيونغ يانغ "انتصارها" على الوباء. 
وسبق أن عزت كوريا الشمالية تفشي كورونا على أراضيها الى "أمور غريبة" تحدث بالقرب من الحدود مع الجنوب، وهي مزاعم رفضتها سيول بشدة.
وعلى الرغم من الحظر الذي دخل حيز التنفيذ عام 2021، اعتاد نشطاء كوريون جنوبيون منذ سنوات ارسال بالونات عبر الحدود الى الشمال تحمل منشورات دعائية وعملة الدولار الأميركي، وهو ما كانت بيونغ يانغ تحتج عليه منذ فترة طويلة.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الخميس أن يو جونغ حمّلت هذه الأنشطة عند الحدود مسؤولية تفشي وباء كورونا في الشمال، معتبرة ذلك "جريمة ضد الإنسانية".
وقالت إن العديد من الدول ومنظمة الصحة العالمية أقرت "بخطر انتشار مرض معد من خلال ملامسة الأشياء الملوثة"، بحسب الوكالة. 
وأضافت "إنه أمر مقلق للغاية أن كوريا الجنوبية ترسل منشورات وأموال وكتيبات ومواد قذرة إلى منطقتنا".
وحذرت يو جونغ من أن بيونغ يانغ تفكر ب"رد انتقامي قوي"، مضيفة أنه إذا استمر ارسال البالونات "سوف سنرد بالقضاء ليس فقط على الفيروس، ولكن أيضا على السلطات الكورية الجنوبية". 
وأشارت يو جونغ الى أن كيم "كان يعاني من ارتفاع في الحرارة خلال فترة العزل الصحي هذه الأشبه بالحرب، لكنه لم يتمكن من الاستلقاء ولو للحظة وهو يفكر بالشعب المسؤول عنه".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 599   تاريخ الإضافـة 11/08/2022 - 11:05   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 02:28   رقم المحتـوى 90189
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015