رشيد وبلاسخارات يبحثان ملف السيادة ويؤكدان على احترامها
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ..............====
أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، لممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت أهمية التنسيق مع السلطات العراقية لمعالجة ملف النازحين.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت".
وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد، والجهود القائمة في معالجة العديد من الملفات المرتبطة بتحسين ظروف المواطنين والوضع الاقتصادي، وتم التأكيد على دعم الحكومة في تطبيق برنامجها والاستجابة لتطلعات الشعب العراقي وتحسين أوضاعه المعيشية والخدمية". 
وأشار إلى أنه" تمت مناقشة دور بعثة الأمم المتحدة، حيث أكد رئيس الجمهورية أهمية العمل والتنسيق مع السلطات العراقية في معالجة العديد من القضايا، وخصوصا قضية النازحين عبر توفير كل المستلزمات والمتطلبات الضرورية لتحسين أوضاعهم المعيشية الصعبة والعمل على عودتهم إلى منازلهم ومدنهم آمنين، وإغلاق ملف النزوح في البلاد".
وتابع البيان أنه "تم التأكيد كذلك على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد وضمان سلامة المواطنين، وتعزيز التواصل والحوار مع دول الجوار في مناقشة الملفات على أسس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والسيادة وبما يدعم أمن واستقرار المنطقة ويُعزز التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 467   تاريخ الإضافـة 23/11/2022 - 18:58   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 18:41   رقم المحتـوى 92624
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015