رئيس البرلمان البريطاني يؤكد للسفير العراقي اهمية تبني العراق دورًا فاعلًا للحد من التدخلات الخارجية في المنطقة
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد =/ التقى سفير العراق في لندن محمد جعفر الصدر، رئيس البرلمان البريطاني ليندسي هويل، في مقر البرلمان .

وذكر بيان لوزارة الخارجية :" ان السفير ثمن خلال اللقاء الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لمحاربة تنظيم داعش الارهابي من خلال مشاركتها ضمن التحالف الدولي، معبراً عن رغبة العراق بالتعاون مع الجانب البريطاني في مختلف المجالات".

كما رحب السفير باعادة تشكيل مجموعة كل الاحزاب من اجل العراق في البرلمان البريطاني واعرب عن تطلعه لزيارة اعضاء المجموعة العراق لفتح آفاق التعاون البرلمانيّ بين البلدين.

واكد السفير أنَّ العراق لن يكون جزءا من المحاور في المنطقة، انما يسعى لان يكون نقطة التقاء تجمع جميع الاطراف على ارضه، وأنَّ هذه الرغبة تكللت بعقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في بغداد عام 2021، كما إنَّ زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ إلى الكويت والأردن وإيران هي إنعكاس واقعيّ لهذه الستراتيجيَّة.

وقدم السفير العلم العراقيّ لرئيس البرلمان ليكون بين اعلام الدول الاخرى داخل مبنى البرلمان البريطانيّ.

من جانبه عبر ليندسي هويل عن رغبة المملكة المتحدة بتقديم الدعم الكامل للعراق ليتولى دوره الرياديّ في المنطقة، وتطلع المملكة المتحدة لان ينعم العراق بالامن والاستقرار والاستقلاليَّة والازدهار، مُشيرًا إلى أهميَّة تبني العراق دورًا فاعلًا للحد من التدخلات الخارجيَّة المزعزعة للاستقرار في المنطقة./انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 278   تاريخ الإضافـة 03/12/2022 - 11:35   آخـر تحديـث 31/03/2023 - 04:06   رقم المحتـوى 92783
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015