انطلاق أعمال المجلس التنسيقي العراقي - السعودي في جدة
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,

أنطلقت أعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، اليوم الخميس، بدورته الخامسة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. 

وتستضيف مدينة جدة، اليوم الخميس اجتماع الدورة الخامسة لمجلس التنسيق السعودي العراقي، وذلك امتداداً للجهود المشتركة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيقة على المستوى الاستراتيجي، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

ويرأس الجانب السعودي في المجلس وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي، فيما يرأس الجانب العراقي وزير التخطيط محمد علي تميم، وسيشارك في الاجتماعات أعضاء المجلس من الجانبين السعودي والعراقي ورؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عنه.

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال اجتماعاته خطة العمل المشتركة للجان الفرعية المنبثقة عنه في مختلف مجالات التعاون الثنائي بين المملكة والعراق، ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات المختلفة.

كما سيعقد على هامش الدورة لمجلس التنسيق، اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، والملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

يذكر أن مجلس التنسيق السعودي العراقي تأسس في عام 2017، بهدف تعزيز التواصل بين البلدين على المستوى الاستراتيجي، والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة في مختلف المجالات ومنها: الاقتصادية والتنموية والأمنية، والاستثمارية والسياحية والثقافية والإعلامية، فضلًا عن تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية المهمة وحماية المصالح المشتركة وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 178   تاريخ الإضافـة 25/05/2023 - 11:44   آخـر تحديـث 24/09/2023 - 07:58   رقم المحتـوى 97134
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015