اردوغان ومن الشرفة الرئاسية بانقرة يؤكد ان من فاز في هذه الانتخابات هو الشعب التركي وديمقراطية البلد
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومن الشرفة الرئاسية بانقرة ان من فاز في هذه الانتخابات هو الشعب التركي وديمقراطية البلد ومستقبله .


وقال أردوغان في كلمة له بعد منتصف الليلة الماضية وسط مئات الالاف من انصاره في انقرة : إن "قرار الشعب في هذه الانتخابات كان لصالح تركيا وان 85 مليون تركي فاز بهذه الانتخابات وان الخاسر فيها هي التنظيمات الارهابية ".

وأكد أردوغان / في خطاب النصر/ كما اطلقت عليه وسائل الاعلام التركية ضرورة ترك الخلافات جانبا والتمسك بالقيم والنهج الوطني وبناء البلد وترسيخ مفاهيم الديمقراطية وتخفيف الاعباء الاقتصادية عن كاهل المواطن .

وعن اللاجئين تعهد الرئيس التركي بتأمين عودة مليون لاجئ سوري إلى بلادهم بالتعاون مع قطر بعد تأمين مستلزمات السكن وضمان سلامتهم .

وفي ملف الاقتصاد، قال أردوغان: "سنبني اقتصادا قويا يستند على الاستقرار والثقة وسنستمر في بناء مئوية تركيا معا ، مشيرا إلى أن "مواجهة التضخم هو أولويتنا، وهو ليس بالأمر الصعب".

واضاف : كل من ذهب إلى صناديق الاقتراع وأثبت قوة الديمقراطية في تركيا يستحق الشكر والتقدير أيا كان اختياره وهذه واحدة من أهم الانتخابات في حياتنا السياسية المتعددة الأحزاب، شعبنا حسم قراره لبناء تركيا.

واشار اردوغان الى ان الشعب صوت لصالح مئوية تركيا في هذه الانتخابات واختار أن يكون معظم نواب البرلمان من تحالف الجمهور.

واكد ان العدل هو أساس الملك في حكمنا ولن نغير هذا المبدأ وان تركيا تمكنت من التصدي للقيود والعراقيل والدسائس والشعب التركي نجح في إثبات نضجه .

وقال اردوغان "الانتخابات انتهت وعلينا الآن أن نسخر جهودنا للإنتاج وتوفير الخدمات للشعب وتضميد جروح ضحايا الزلزال ومواجهة اثاره والتصدي للتضخم وهذ لن يكون بالامر الصعب .

واضاف : مر عقد من الزمن ولم نطلب أية قروض من صندوق النقد الدولي بينما يطالب حزب الشعب بزعامة كليجدار اوغلو / منافسه في الانتخابات / باللجوء للقروض وعلينا بناء اقتصاد إنتاجي وسنحقق قفزة جديدة ستبهر الجميع .
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 202   تاريخ الإضافـة 29/05/2023 - 12:07   آخـر تحديـث 07/12/2023 - 23:48   رقم المحتـوى 97251
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015