وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,,, أعربت الخارجية الكويتية عن إدانة الكويت بأشد العبارات تكرار الاعتداءات الإيرانية عليها وكان آخرها فجر اليوم الأحد.ووصفت الخارجية الكويتية في بيان لها التصرفات الإيرانية بأنها "انتهاك صارخ لسيادتها، وتهديد مباشر لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".وحذر البيان من أن مواصلة الاعتداءات الإيرانية السافرة في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، "تشكل تقويضا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثل تحديا مباشرا للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار".وجدد البيان التأكيد على احتفاظ الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها. |